اختراقها وسرقة أكثر من مليار دولار ـ عملات مشفرة

  • بقلم : إيديث ريدس

    كبيرة المحللين بموقع " StockApps "

     

    وفقًا لتحليل أجراه موقع  StockApps.com في أكتوبر 2022 ، بلغت قيمة العملات المشفرة التي تم اختراقها وسرقة 1 مليار دولار.

    تزداد عمليات الاحتيال على العملات المشفرة يومًا بعد يوم. كنا نعتقد أن المجرمين سيبطئون نشاطهم بسبب انهيار العملة المشفرة ، لكن هذا لا يحدث. بينما يحاول سوق التشفير الاستقرار ، يكون المحتالون والمتسللون في وضع الاستعداد. أي فرصة صغيرة ، سوف يمسحونك تمامًا. يجب أن يكون الجميع في حالة تأهب وأن يكون لديهم مخططات أمنية مفصلة لحماية أصولهم ".

    يستخدم المحتالون خطط استثمار مزيفة

    يعزو معظم ضحايا عمليات الاحتيال خسارتهم إلى فرص الاستثمار على منصات التواصل الاجتماعي. Instagram و Facebook هما أكثر المنصات شهرة للمحتالين. يستخدمون منشورات ومقاطع فيديو جذابة لإغراء الناس بإرسال الأموال إليهم. يعد البعض بعائدات عالية بسرعة ، بينما يتظاهر البعض الآخر بأنهم بورصات أو وسطاء تشفير.

    استخدم بعض المحتالين أيضًا مخططات Ponzi لمسح المستثمرين. أصدرت محكمة فيدرالية في سان دييغو ، كاليفورنيا ، لائحة اتهام ضد مبتكر BitConnect في فبراير. اتهموا المنشئ بإجراء عملية احتيال عالمية بقيمة 2.4 مليار دولار في Ponzi.

    يطور المحتالون باستمرار أساليب جديدة لسرقة الأموال من خلال استغلال العملات المشفرة. لتجنب الوقوع ضحية لعملية احتيال تشفير ، تعرف على المعلومات التالية.

    يصر المحتالون على العملات المشفرة كوضع الدفع الوحيد. لن تطلب منك أي شركة قانونية على هذا الكوكب إرسال Bitcoin مقدمًا ، وليس لشراء شيء ما ، وعدم الحفاظ على أموالك آمنة. هذا ليس أي شيء سوى خدعة.

    سيضمن لك المحتالون فقط أرباحًا أو عوائد كبيرة على استثمارك. لا تضع ثقتك في الأفراد الذين يضمنون لك إمكانية جني الأموال بسهولة وسرعة في أسواق العملات المشفرة.

    مع فهم المزيد من الناس للعبة المخادع ، يتحول المحتالون ويطورون استراتيجيات جديدة. يجب على المستثمرين البحث عن أي شيء غريب قبل تنفيذ هذه الصفقة.

    لا تعطي مفاتيحك الخاصة لأي شخص. مفاتيحك الخاصة هي الشيء الوحيد الذي يمنحك التحكم في عملاتك المشفرة. بمجرد وصول شخص ما إليها ، يمكنه إفراغ محفظتك دون أي أثر.

    أفضل طريقة للحفاظ على عملاتك المشفرة آمنة هي تخزينها في محفظة أجهزة. محفظة الأجهزة عبارة عن جهاز غير متصل بالإنترنت يخزن مفاتيحك الخاصة وعناوينك العامة. يسمح فقط بالمعاملات بعد تأكيدها فعليًا.

    سيكون من الأفضل أيضًا استخدام المصادقة ذات العاملين حيثما أمكن ذلك. تضيف المصادقة ذات العاملين طبقة إضافية من الأمان إلى حسابك.

    ضلل منشئ الشركة المستثمرين بشأن تمويل العملة المشفرة. تحدث عن التكنولوجيا التي تقدم للمستثمرين عوائد كبيرة من خلال متابعة أسواق تبادل العملات المشفرة.

    بالإضافة إلى ذلك ، وجهت المحاكم تهمة إلى الرئيس التنفيذي لشركة Mining Capital Coin في مايو 2022. وكان في منتصف تنفيذ خطة احتيال استثماري عالمي بقيمة 62 مليون دولار.

    لقد كذب على المستثمرين ووعد بعائدات ضخمة من تعدين العملات المشفرة الجديدة.

    معظم عمليات الاحتيال تضمن عوائد ضخمة. لسوء الحظ ، كل ما يفعلونه هو نقل تشفير ضحيتهم إلى محافظهم.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن