كيف تستفيد الشركات الناشئة في افريقا من أكاديمية DAI Magister

  • بقلم : فيكتور باستا

    الرئيس المشارك لشركة DAI Magister Ltd

     

    نجحت العديد من الشركات الناشئة الإفريقية المعروفة في اجتياز أكاديمية DAI Magister ، وهي خدمة مخصصة ومجانية تهدف إلى مساعدة الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة التي تستعد للنجاح. تأسست الأكاديمية في صيف عام 2022 من قبل DAI Magister ، وهو بنك استثماري صغير يقدم خدمات استشارية كاملة للمعاملات داخل قطاعات المناخ ، والتكنولوجيا المالية ، والتجارة والاتصالات القائمة على التكنولوجيا.

    الأكاديمية هي امتداد للعمل الاستشاري الذي تقوم به DAI Magister في السوق. إنه يستهدف عددًا قليلاً من منظمات النخبة التي جمعت بالفعل ما لا يقل عن مليوني دولار ، والذين يتطلعون إلى جمع جولة أكبر ولكنهم غير جاهزين بعد للحصول على دعم DAI Magister الرسمي.

    نفس كبار المتخصصين في مجال الاستثمار الذين يعملون على الصفقات الأخيرة في إفريقيا ، مثل Twiga و M-KOPA و CloudFactory و Baxi و d.light و Cellulant يقدمون دعمًا محدودًا ومحدود الوقت للشركات الناشئة مجانًا. نجحت الأكاديمية بالفعل في توجيه أول مجموعة من الشركات الأفريقية من خلال هذه العملية ، بما في ذلك Future Africa و Tingtel و Mobile Power و Box Commerce و Releaf و Finclusion و Wyzetalk و Omnibiz و Asante Finance Group.

    حيث يعمل مع فريق الاكاديمية " Lyinoluwa Aboyeji " ، المؤسس والشريك العام في Future Africa " والذى أكد إنه أنه من خلال أكاديمية DAI Magister أخذ الفريق الوقت الكافي لفهم مهمتنا ورؤيتنا ، بالإضافة إلى مكانتنا في السوق والشؤون المالية. بالإضافة إلى ذلك ، قدم DAI Magister نصائح بارعة حول كيفية تعديل نموذج أعمالنا ووضع أنفسنا في ضوء واقع ظروف السوق الحالية حيث كانت عملية التقديم بسيطة ، وكان مقدار الدعم والرؤية التي تلقيناها طوال الرحلة لا يقدر بثمن بينما نتطلع إلى توسيع نطاق مستقبل إفريقيا."

    وتركز أكاديمية DAI Magister على ثلاثة مجالات أساسية: مراجعة وتحدي قصص الأسهم. الاطلاع على النموذج المالي للشركة واقتراح التحسينات ؛ ومراجعة وتوسيع قوائم المستثمرين المستهدفين.

    وقما بدعم عددًا من الشركات المبتدئة المتميزة في طريقها إلى النمو. قد يكون هذا وقتًا شاقًا للعديد من القادة ، لا سيما في الأسواق الناشئة ، لذلك نأمل أن نكون مفيدين بشأن أهم الأشياء التي تحتاجها الشركة بشكل صحيح قبل أن تثير جولة أكبر ناجحة. وهذا يعني العمل مع الشركات كأفراد متميزين لتقديم دعم مخصص.

    "في حين أن هناك عددًا من حاضنات ومسرعات الأعمال المحلية والإقليمية في الأسواق الرئيسية التي تم إنشاؤها استجابة لفجوة المعرفة والخبرة التي تواجه مؤسسي الأسواق الناشئة ، إلا أنها لا تستطيع سوى فعل الكثير. إنهم يقدمون خدمات عامة نسبيًا لشركات المرحلة المبكرة ولا يتمتعون عادةً بقيمة الشبكة التي تحتاجها الشركة في مرحلة مبكرة.

    "لقد فهمنا من الشركات الناشئة أنهم بحاجة إلى الخبرة والمشورة على مستوى غير رسمي لتهيئتهم للنجاح ، ويسعدنا أن مجموعاتنا قد حظيت بتجربة رائعة في أكاديميتنا. نتطلع إلى الترحيب بالمزيد من النجوم الساطعة في عالم الشركات الناشئة ".

    يوفر DAI Magister الدعم بشكل منفصل لكل شركة على حدة في الأكاديمية ، ويقضي الوقت مع الفريق لفهم العمل وتركيزه ، وكذلك تحليل كيفية أدائه مقابل المقاييس الثلاثة الأساسية. الإخراج عبارة عن تقرير ملاحظات سرية ومخصصة ومخصصة.

    فى النهاية نؤكد أنه تم الآن تقديم الخطط للتوسع في إفريقيا ونشرها في الأسواق الناشئة الأخرى مثل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان. بالإضافة إلى ذلك ، تبحث DAI Magister في بدء الأكاديمية في أوروبا ، خاصة للشركات التي تستهدف تغير المناخ حيث تتمتع بخبرة عميقة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن