وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الأردنى تعزيز التعاون بمجالات مراكز البيانات والتحول الرقمى والربط البينى والبريد

  • كتب : باكينام خالد 

     

     

    عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال زيارته للأردن مباحثات مع أحمد الهنانده وزير الاقتصاد الرقمى والريادة بالمملكة الأردنية الهاشمية حول سبل تعزيز التعاون بين مصر والأردن فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة المتعلقة بمجالات مراكز البيانات، والتحول الرقمى، والربط البينى، والبريد. 

     

    تناول اللقاء دفع سبل التعاون بين مصر والأردن فى مجال البنية التحتية الرقمية من خلال الاستفادة من شبكة الكابلات الدولية المصرية وربطها بشبكات الالياف الضوئية العاملة بالأردن، كما تم استعراض آخر التطورات والمستجدات الدولية فى مجال الاتصالات، والجهود التى تقوم بها الشركة المصرية للاتصالات لضمان جودة وكفاءة خدمات نقل الحركة الدولية للسوق الأردنى  والحركة العابرة وذلك من خلال نقطة تواجد الشركة المصرية للاتصالات فى مدينة العقبة الأردنية.

     

    كما تم مناقشة آليات تعزيز أوجه التعاون بين البريد المصرى والبريد الأردنى، وسبل نقل التجربة المصرية الناجحة فى مجال البريد للأردن فى ضوء التطور الذى يشهده البريد المصرى وتوسعه فى تقديم الخدمات المجتمعية بكافة أنواعها لتشمل الخدمات الحكومية والمالية بالإضافة إلى التجارة الالكترونية.

     

    وخلال اللقاء أوضح الدكتور عمرو طلعت أن هذا اللقاء يأتى استكمالا للمباحثات التى جرت مع الجانب الأردنى حول تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على النحو الذى يسهم فى بناء شراكات وتحفيز المبادرات المشتركة؛ مشيرا إلى الجهود المبذولة للتوسع فى البنية التحتية خارج مصر، وتوطين صناعة مراكز البيانات وتوفير بيئة داعمة وجاذبة للاستثمار فيها؛ لافتا إلى أنه تم اتخاذ العديد من الخطوات فى التعاون المشترك بين البلدين فى مجال الربط الدولى بين مصر والأردن.

     

    أضاف الدكتور عمرو طلعت أن الجانب المصرى يرحب بتبادل الخبرات فى مجال التحول الرقمى فى مختلف القطاعات مثل الصحة والتعليم.

     

    من جهته أشار أحمد الهنانده وزير الاقتصاد الرقمى والريادة بالمملكة الأردنية الهاشمية إلى تعزيز التعاون بين البلدين مع اعتبار المجالات ذات الصلة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قاطرة للتعاون المشترك.

     

    وخلال الاجتماع تم الاتفاق على أن يقوم الخبراء من الجانبين بمتابعة تقدم سير العمل فى المجالات المتفق عليها مع ترحيب الجانب الأردنى بالقيام بزيارة إلى مصر على مستوى الخبراء للتعرف عن قرب على التجربة المصرية للتحول الرقمى.

     

    حضر اللقاء الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد، والمهندسة شيرين الجندى مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، والمهندس محمد نصر الدين مساعد الوزير للبنية المعلوماتية الدولية، والمهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وعدد من قيادات الوزارتين، وقيادات كل من الشركة المصرية للاتصالات والهيئة القومية للبريد، وشركة البريد الأردنية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن