وفقا ل" Admitad" : 32.5 % نمو فى المبيعات عبر الإنترنت خلال “يوم العزاب” بالامارات والهواتف الذكية فى القمة

  • كتب : محمد العطار

     

    قفزت عملات الشراء عبر الانترنت بنسبة 32,5% خلال مبيعات “يوم العزاب” في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفق أحدث دراسة للسوق أجرتها شركة "   Admitad" حيث تضاعف الأرباح 5 مرات وأدت الزيادة في المبيعات في “يوم العزاب” إلى  تضاعف أرباح شركاء مبيعات في يوم العزاب في الإمارات هذا العام خمس مرات وبلغ متوسط قيمة الشراء في الإمارات خلال هذه الفترة 22 دولاراً.

     

    ومن أهم المنتجات المفضلة هي الملابس والأدوات المنزلية ومستلزمات الحدائق والسلع الرياضية ومستحضرات التجميل والإلكترونيات هي المنتجات المفضلة للمتسوقين الإماراتيين هذا العام.

     

    على الصعيد العالمي ، شهدت مبيعات “يوم العزاب” 2022 قفزة بنسبة 42% في نوفمبر، وهو اليوم الأول من موسم المبيعات المخفضة، حسبما أفادت  Admitad.

     

    ونشأ تقليد مبيعات “يوم العزاب” – المعروف أيضاً باسم أو 11.11 – في الصين في تسعينيات القرن الماضي، وأصبح تقليداً سنوياً رئيسياً في تقويم التسوق في الإمارات العربية المتحدة مؤخراً، إلى جانب معظم أنحاء العالم.

     

    وتوصف مبيعات “يوم العزاب” بأنها بمثابة اختبار أو “بروفة” قبل الحدث الرئيسي، “الجمعة السوداء”.

     

    وذكر التقرير أن الاتجاه المهم في مبيعات يوم العزاب لهذا العام كان مدتها، فقد تم توزيع الخصومات على فترة طويلة من 1 إلى 13 نوفمبر، بدلاً من التركيز على يوم واحد كما درجت العادة من قبل كما ارتفعه طلبات البيع ارتفعت في الأول من نوفمبر، تلتها ذروة ثانية في 11.11، مع تسجيل زيادة ملحوظة في نشاط العملاء خلال هذه الفترة.

     

    أعلنت “أمازون” و”نون” و”نمشي” عن عروض وصفقات مغرية لجذب المتسوقين لمبيعات “يوم العزاب”، مع انضمام العديد من المتاجر المحلية في الإمارات العربية المتحدة أيضاً إلى فورة الخصومات.

     

    أطلق تجار التجزئة عبر الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة صفقات ضخمة لهذه الفترة، مع خصومات تصل إلى 70% على عدد من المنتجات. وذكر تقرير Admitad  أن التسوق في الإمارات بات يعكس إلى حد كبير الاتجاهات العالمية، حيث تمثل مشتريات الأزياء أكثر من نصف جميع الطلبات عبر الإنترنت.

    احتلت الهواتف المحمولة صدارة مبيعات “بوم العزاب 2022″، حيث شكلت طلبات الهواتف الذكية ما يقرب من 31%. كما تلقت منتجات التجميل 25.8% من المشتريات عبر الإنترنت حيث استحوذ الأثاث والسلع المنزلية على 6.2% من طلبات المبيعات.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن