كوين كلاود لصرف العملات المشفرة تسعى للحصول على تمويل من "جينيسيس"

  • كتب : امير طه

    تسعى شركة "كوين كلاود" (Coin Cloud) - التي تشغّل أجهزة الصراف الآلي التي تبيع العملات المشفرة  للحصول على رأس مال إضافي من "جينيسيس" (Genesis) - وهي شركة وساطة للأصول الرقمية - لكن من غير الواضح ما إذا كانت المناقشات مستمرة أم لا، نظراً لأنَّ الشركة التي من المفترض أن تنقذها تعاني هي الأخرى من صعوبات لجمع الأموال.

     

    قدّمت "جينيسيس" قرضاً غير مضمون بحوالي 100 مليون دولار إلى "كوين كلاود"، وفقاً لأشخاص على دراية بالأمر. أضاف الأشخاص - شريطة عدم الكشف عن هوياتهم لخصوصية المسألة - أنَّه في المناقشات الأخيرة، فكرت "جينيسيس" في ضخ الأسهم في "كوين كلاود".

     

    رفض ممثلو "جينيسيس" والشركة الأم "ديجيتال كرنسي جروب" (Digital Currency Group) التعليق. كما رفضت "كوين كلاود" التعليق.

     

    استعانت "كوين كلاود" مؤخراً بمستشارين للمساعدة في إعادة هيكلة ديون تبلغ حوالي 125 مليون دولار من ديون الشركة المشغلة لأجهزة الصراف الآلي، حيث أطلق الانهيار الداخلي لبورصة "إف تي إكس"، التابعة لسام بانكمان – فريد، العنان للخوف من انتشار العدوى، وأدى إلى تفاقم خسارات مطولة تكبّدتها أسعار الأصول الرقمية.

    أمضت "جينيسيس" الأيام العديدة الماضية في السعي للحصول على رأس مال جديد لا يقل عن مليار دولار لوحدة الإقراض التابعة لها، وحذرت المستثمرين المحتملين من أنَّها قد تحتاج إلى تقديم طلب إفلاس إذا فشلت جهودها. أوقفت الشركة عمليات الاسترداد بعد فترة وجيزة من الكشف عن 175 مليون دولار عالقة في حساب تداول في "إف تي إكس".

     

    أفادت "بلومبرغ" الأسبوع الماضي أنَّ "دوسيرا بارتنرز" (Ducera Partners) قدّمت المشورة لمقرضي "كوين كلاود"، وهم عبارة عن مجموعة تضم "جينيسيس". في الوقت نفسه، تقدّم "إم ثري بارتنرز" (M-III)، و"ب. رايلي سيكيوريتيز" (B. Riley Securities) المشورة لـ"كوين كلاود".

    تمتلك الشركة التي تتخذ من لاس فيغاس مقراً لها شبكة من أجهزة الصراف الآلي لـ" بتكوين " عبر أكثر من 4000 موقع في الولايات المتحدة والبرازيل.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن