هل يدعم النظام الضريبيالجديد الأعمال الصغيرة

  •  

    بقلم : فارس سيد

     مؤسس مجموعة "فيناسكا كابيتال" للاستثمار

    أكدت "فيناسكا كابيتال"، شركة الخدمات المالية والاستشارات الاستثمارية العالمية، عن تنويهها بالقانون الذي أصدرته دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً والذي يفرض ضريبة بنسبة 9% على أرباح الشركات بدءاً من يونيو 2023، حيث قالت الشركة أن النظام الضريبي الجديد يدعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة ويأتي ضمن الأنظمة الأكثر تنافسية دولياً.

    وكانت دولة الإمارات استحدثت ضريبة دخل على الشركات التي تزيد أرباحها عن 375 ألف درهم اعتباراً من يونيو المقبل. ولا يشمل القانون الجديد الشركات الصغيرة التي تقل أرباحها عن هذا المبلغ المحدد.

    وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى التزامها بتعزيز الأعمال التجارية المحلية والبيئة الاستثمارية لجذب أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم.

    إن ضريبة دخل الشركات بنسبة 9%، هي ميزة ديناميكية اضافية للاقتصاد الإماراتي، إذ إنها ستضيف مصدر جديد للإيرادات، وفي الواقع ستساعد على تقليل الاعتماد على عائدات النفط. كما نتوقع أن تعزز ثقة المستثمرين في فرص نمو الاقتصاد الوطني وجاهزية دولة الامارات لعولمة ثقافة الشركات المحلية ومواءمتها مع أحدث الممارسات العالمية". 

     

    يساعد النظام الضرائبي الجديد الامارات في الاقتراب من هدفها لتصبح الدولة الأولى في الخمسين عاماً المقبلة. وإننا في "فيناسكا كابيتال"، نعمل على جذب المستثمرين الدوليين إلى الإمارات لإيماننا بالفرص الاستثمارية النوعية التي يوفرها السوق الاماراتي".

     

    وتقدم الشركة مجموعة من الخدمات مثل الاستثمار الأجنبي المباشر، والاستشارات الضريبية، وهيكلة الشركات، والتوجيه والخدمات الاستشارية للشركات واستكشاف فرص الاستثمار المتنوعة إلى جانب الخدمات الاستشارية المتخصصة. 

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن