نقص المهارات العالمية يسرع من رقمنة العمليات الصناعية

  • بقلم : جو لاممينج

     محلل الصناعة في مؤسسة " Verdantix " البحوث والاستشارات المستقلة

    يُظهر تقرير جديد صادر عن مؤسسة "  Verdantix " ،المتخصصة  في مجال البحوث والاستشارات المستقلة ، أن نقص المهارات العالمية جنبًا إلى جنب مع تقدم سن القوى العاملة وتقاعد المزيد من العمال يؤدي إلى تسريع رقمنة عمليات المصانع في القطاع الصناعي . 

    بالنسبة للتقرير ، قابلت Verdantix 301 من كبار المسؤولين التنفيذيين في أمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا الجنوبية وجنوب إفريقيا والهند وأستراليا والصين ودول الخليج المسؤولين عن مبادرات التميز التشغيلي في الشركات التي لا تقل إيراداتها عن 250 مليون دولار.

    ويقول حوالي 86٪ من المشاركين في الاستطلاع إن النقص في العمال المهرة هو عامل مهم أو مهم للغاية يدفع إلى زيادة الرقمنة بينما يشير 85٪ إلى قوة العمل المسنة كعوامل مهمة. 

    يقول أكثر من أربعة من كل خمسة (83٪) إنهم يخططون لزيادة الإنفاق على مبادرات التميز التشغيلي خلال عام 2023 ويتوقع حوالي النصف (42٪) زيادة الإنفاق بنسبة 10٪ أو أكثر خلال العام. 

    يشير تقرير استبيان الشركات العالمي لعام 2022: ميزانيات التميز التشغيلي ، الأولويات والتفضيلات التقنية إلى أن عوامل الاقتصاد الكلي لها تأثير على الإنفاق - قال 89٪ من المشاركين في الاستطلاع إن خفض التكاليف له تأثير كبير أو مهم للغاية على الرقمنة. تساعد تطبيقات الأجهزة المحمولة وإدارة أصول المؤسسة وبرامج إدارة أداء الأصول على تعزيز الكفاءة ووقت التوقف عن العمل على الآلات.

    يستفيد القطاع من التكنولوجيا الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي - قال 87٪ من المشاركين في الاستطلاع إن التقنيات الجديدة تعزز إدارة البيانات في الشركات الصناعية خاصة من الأجهزة مثل التكنولوجيا القابلة للارتداء. يمكنهم أيضًا تحميل بيانات المواقع في الوقت الفعلي ، واكتشاف الغازات السامة أو درجات الحرارة المرتفعة والشعور بالسلوك غير الطبيعي.

    تشمل أولويات ESG الرئيسية في قطاع التميز التشغيلي توفير الكهرباء الخضراء - 50 ٪ صنفها كأولوية عالية قبل استبدال المعدات القديمة وتقليل الانبعاثات واستهلاك الطاقة. 

    واستحوذ نقص العمالة على الشركات الصناعية في جميع أنحاء العالم منذ أن هدأ جائحة COVID-19 وضغط بشكل أكبر على الصناعات الثقيلة لاستكشاف الحلول الرقمية. سيساعد توسيع نطاق الحصول على البيانات وإنشاء عمليات إدارة بيانات قوية وقيادة التحليلات المتقدمة في الحصول على أفضل الأيدي والعينين والأذنين في الموقع في الوقت المناسب. سيقدم بائعو البرامج الصناعية الناجحون حلول خدمة ذاتية قابلة للتطوير لنقاط الضعف الرئيسية حيث يتم إعطاء الأولوية لإدارة البيانات والتكامل مع الأنظمة الحالية "

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن