ما يحتاج مستثمرو العملات المشفرة لمعرفته عن أحدث تغييرات في السوق

  • بقلم : جوش بيك

    مدير ثروة عائلي من الجيل الأول ومؤسس TrueCode Capital.

     

    أدى الإخفاق الأخير لثالث أكبر بورصة تشفير ، FTX ، الاختراق في أكبر بورصة للمشتقات المشفرة ، Deribit ، وإعلان Binance عن نيتها الاستحواذ على FTX هز سوق الاستثمار في العملة المشفرة.

     

    أولاً وقبل كل شيء ، أموال المستثمرين لدينا آمنة. نحن ننفذ خوارزمية التداول الخاصة بنا كالمعتاد ، ولم نتعرض لاختراق Deribit أو فشل FTX. خرجنا من السوق بطريقة منظمة وفقًا لقواعد التداول المعمول بها لدينا. إنه عمل كالمعتاد في TrueCode Capital.

     

    لقد أبلغنا نهجنا متعدد المستويات تجاه المخاطر بقرارنا بأننا لا نستخدم الرافعة المالية أو المشتقات ، التي تحمينا من اختراق Deribit". "وبالمثل ، نحن نعمل فقط مع البورصات المتوافقة مع SOC 2 ومقرها الولايات المتحدة ، لذلك لم نتأثر بفشل FTX."

     

    اذا ماذا حصل؟

    أولاً ، أوقفت بورصة العملات المشفرة FTX عمليات السحب في 8 نوفمبر ، الأمر الذي أرسل تموجات عبر السوق حيث كان المستثمرون قلقين بشكل معقول بشأن ما إذا كانت ثالث أكبر بورصة للعملات المشفرة ستبقى على قيد الحياة اليوم. انخفض الرمز المميز للشركة ، FTT ، والذي يستخدمه المستثمرون للتداول في بورصة FTX للحصول على رسوم أقل ، بنسبة 75٪ حيث سعى المستثمرون إلى نقل أموالهم من المنصة ، وتفوق انخفاض الرسوم على خصم الرسوم الصغيرة للتداول باستخدام FTT بسبب انخفاض قيمة الرمز المميز وزيادة احتمالية الخسارة الكلية من خلال الاستمرار في الاحتفاظ به. تمامًا مثل توكنات Terra / LUNA في وقت سابق من هذا العام ، من الممكن أن تصبح FTT عديمة القيمة في أيام.

     

    ثانيًا ، علقت بورصة المشتقات المشفرة Deribit أيضًا عمليات السحب بعد أن وقعت ضحية لاختراق جسر التشفير الخاص بها. يعتبر الجسر حلاً بديلاً تستخدمه بعض الشركات في محاولة للتشغيل البيني بين الرموز المميزة في أسواق مختلفة ، لكن هذا الجسر ليس آمنًا مثل سلاسل الكتل الفعلية. تقريبًا جميع مشتقات العملات المشفرة والعديد من مشاريع DeFi ونسبة كبيرة من مشاريع Web3 تتعرض لمشكلة جسر التشفير ، لذلك لا يوجد سبب يذكر لتوقع توقف هذه الهجمات. إنها مربحة للغاية بحيث يتعذر على مجرمي الإنترنت تجاهلها ". (تعرف على المزيد هنا: https://cointelegraph.com/news/deribit-crypto-exchange-halts-withdrawals-amid-28m-hot-wallet-hack)

     

    نؤكد أن العديد من هذه الأسواق الهابطة عاش على مدار العقد الماضي وشهد فشل العديد من الشركات (بما في ذلك Mt. Gox). وقال: "نرى الشركات تظهر خلال فترات الازدهار ، لكن القليل منها قادر على الصمود في أوقات الركود". "على الرغم من أننا قد نبدو متحذلقين للغاية بشأن إدارة مخاطر التشفير الخارجية لصندوقنا ، فإن هذا التركيز ينبع من الخبرة. لتزدهر في أسواق العملات الرقمية ، عليك البقاء على قيد الحياة ".

     

    الا ان أن النهج الدفاعي لشركة TrueCode Capital أدى إلى حماية صندوقها من الخسارة الكلية بعدة طرق ، بما في ذلك لا مشتقات ، لا رافعة مالية: لذلك لم يكن لدى TrueCode Capital أموال في بورصة مشتقات Deribit ، وكذلك البورصات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها والمتوافقة مع SOC 2: لذلك لم يتعرض الصندوق لمخاطر Deribit أو FTX ، ايضا البورصات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها فقط: لا تعرض لـ FTX (جزر الباهاما) أو Deribit (بنما)  ، بجانب التداول مرة واحدة يوميًا: تمكين الخروج بسعر أعلى من أدنى سعر خلال اليوم ة الي التداول اليدوي: منع الخسائر بسبب تشوهات الأسعار عبر البورصات

     

    فى النهاي ستلاحظ أن أياً من وسائل الحماية هذه لا علاقة لها بنموذج التداول الخاص بنا ، فهي في الغالب ميزات لتصميم الصندوق القوي". يمثل Deribit و FTX جزءًا كبيرًا من إجمالي تداول المشتقات المشفرة ، لذلك هناك العديد من صناديق التشفير المحايدة في السوق والتي ستفشل لأنها فشلت في تقييم مخاطر منصاتها بشكل صحيح. يوجد العديد من هذه الصناديق في الخارج حتى يتمكنوا من الاستفادة من أسواق المشتقات الخارجية منخفضة الجودة ، والتي اعتقدوا بشكل غير صحيح أنها عائد خالٍ من المخاطر بدلاً من علاوة المخاطرة ".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن