اليوتيوب يحذف رقمًا قياسيًا بلغ 5.8 مليون قناة لالربع الثالث من 2022

  • بقلم :  إدفارداس جاربينيس

    المحلل بمؤسسة " AtlasVPN "

     

    وفقًا لتحليل "  AtlasVPN "   ، أزالت منصة الفيديو من Google عددًا قياسيًا من القنوات في الربع الأخير - 5.8 مليون. 

    قبل الربع الثالث من عام 2022 ، تم تسجيل أكبر عدد من القنوات التي تمت إزالتها خلال الربع الثالث من عام 2021 عند 4.8 مليون إنهاء. 

    تم تمييز أكثر من 91.2٪ من جميع القنوات التي تمت إزالتها في الربع الأخير على أنها إما مضللة أو مشاركة في عمليات احتيال أو مجرد بريد عشوائي. 

    ارتفع عدد القنوات التي تمت إزالتها في الربع الثالث من عام 2022 بمقدار 1.8 مليون مقارنة بالربع الثاني ، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 46٪.

    تم استخراج الأرقام من تقرير تنفيذ إرشادات منتدى YouTube  كما تم إنهاء 194 ألف قناة أخرى ، أو 3.3٪ من الإجمالي ، بسبب انتهاك إرشادات مجتمع YouTube من خلال عرض محتوى عري أو جنسي.

    ووفقا لبيان رسمي صادر عن YouTube إلى أن الحجم الكبير للقنوات التي تم إنهاؤها قد يكون بسبب الإجراءات التي اتخذوها للحفاظ على القوى العاملة لديهم وخفض عدد الموظفين داخل المكتب استجابة لـ COVID-19 حيث تم حذف معظم مقاطع الفيديو في الهند

     عندما يحذف YouTube قناة ، تتم إزالة جميع مقاطع الفيديو الخاصة بها أيضًا. جنبًا إلى جنب مع 5.8 مليون قناة ، بسبب التعليق على مستوى القناة ، تمت إزالة أكثر من 5.6 مليون مقطع فيديو في الربع الثالث من عام 2022.

    والمثير للدهشة أن دولة واحدة تقف فوق البقية من حيث حجم التسجيلات المنتهية.

    خلال الربع الثالث من عام 2022 ، تم حذف ما يصل إلى 1.7 مليون مقطع فيديو من الهند. الدولة الثانية في القائمة - إندونيسيا ، شهدت إزالة 629 ألف مقطع فيديو.

    وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الثالثة بعدد 534 ألف عملية نقل. تجمع البرازيل (276 ألفًا) وروسيا (218 ألفًا) البلدان الخمسة الأولى من حيث مقاطع الفيديو المحذوفة على Youtube نتيجة تجاوز إرشادات المجتمع. 

    ومن المثير للاهتمام أن أسباب إزالة الفيديو والقناة تختلف تمامًا. 

    بينما تمت إزالة 91.2٪ من القنوات بسبب الرسائل غير المرغوب فيها والتضليل والخداع ، تمت إزالة 3.9٪ فقط من مقاطع الفيديو بناءً على هذه الأسس.

    في المقابل ، تم إنهاء الجزء الأكبر من مقاطع الفيديو بسبب مخاوف تتعلق بسلامة الأطفال ، حيث تم حذف مليوني مقطع فيديو ، وهو ما يمثل 36٪ من الإجمالي.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن