التحضير للكوارث يعني حماية .. ليس فقط منزلك .. ولكن أيضًا للأشياء الخاصة بك

  • بقلم : ويل سيبل

    الرئيس التنفيذي ومؤسس" WorthPoint " أكبر مزود بالمعلومات حول الفن والتحف والمقتنيات

     

    مثل العديد من الأمريكيين ، عندما بدأ ويل سيبل في التفكير في المكان الذي قد يرغب في العيش فيه للتقاعد ، كانت فلوريدا على رأس قائمته.

    في عام 2021 ، اشتريت منزلًا في كيب كورال ، فلوريدا. عندما وصل الإعصار إيان إلى فلوريدا في 28 سبتمبر ، تُرك منزله الجديد قائمًا - لكنه غارق بالمياه. 

    جيث لم نواجه إعصارًا هناك من أي شدة منذ 100 عام". "وها ، الموسم الثاني من الأعاصير أنا هناك ، يأتي إعصار ، ومركز العاصفة هو المكان الذي أعيش فيه. كان لدينا ثماني ساعات ونصف من الرياح التي تزيد عن 100 ميل في الساعة."

    بقي المنزل على حاله ، لكن الرياح والمياه غطت الجدران ، مما تسبب في العفن. سيتطلب الضرر الناتج من المنزل أن يتم تدميره وإعادة بنائه.

    أنا ليس وحدي وفقًا لـ " FEMA " ، اذ يعيش 40٪ من الأمريكيين في منطقة أو ولاية منكوبة. أضف إلى ذلك حقيقة أن 80٪ من الأمريكيين يقدمون مطالبات تأمين ناجمة عن الطقس ، لتصل قيمتها إلى 152 مليار دولار سنويًا.

    بالنسبة للممتلكات في المنزل ، فإنه من المفارقات أنه يمتلك شركة بها "قبو" في قاعدة البيانات يسمح للمستخدمين بالتقاط العناصر التي يمتلكونها بالصور والنصوص كدليل للتأمين.

    ونود الاشارة الى انه هناك عدة طرق لفقد أغراضك في كارثة طبيعية. يمكن أن تتم سرقتها ، ويمكن غسلها مع العاصفة ، أو يمكن أن تتسبب في تلف المياه. إذا لم يتم الاهتمام بالضرر الذي تسببه المياه ، فيمكن أن يحدث العفن ،

    فانا كان لدي المئات من المقتنيات والفنون والممتلكات الأخرى التي تضررت في العاصفة وأنا سعيد لأنني حصلت على صورة لهم ووصفها في القبو ، كدليل ملموس على التأمين".

    ومن المهم ان استعرض معكم خطواتي لإعداد منزلك والأشياء الموجودة فيه في حالة وقوع كارثة حيث تشمل الخطوات ما يلي:الخطوة الأولى: قم بعمل تجول وقم بإنشاء قائمة جرد. قم بجرد ممتلكاتك من خلال المرور بكل خزانة ودرج وسقيفة ومرآب. ضع قائمة بكل عنصر ، بما في ذلك الملابس والإكسسوارات والإلكترونيات والأجهزة والأثاث والديكورات والبياضات والأعمال الفنية وعناصر الهوايات والمقتنيات والموروثات.

    أما الخطوة الثانية: التقط صورًا وأضف ملاحظات. بمجرد إعداد قائمتك ، ارجع إلى العناصر ، والتقط صورة لكل مقال أو مجموعة من العناصر ، وأية ملاحظات ذات صلة ، بما في ذلك الصنع والطراز والرقم التسلسلي والقيمة بالدولار إذا كنت تعرف ذلك. قائمة المتجر والسنة التي تم شراؤها اما الخطوة الثالثة اجمع المستندات الخاصة بك. لعمليات الشراء الكبيرة مثل الأثاث والأجهزة والمجوهرات والأعمال الفنية والمقتنيات ، امسح المستندات ضوئيًا واحفظها في مجلد معين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

    على حين أن الخطوة الرابعة: تسجيل مقطع فيديو. قم بالمرور والتقاط مقطع فيديو لكل شيء كدليل إضافي على ملكيتك وحالتها اما الخطوة الخامسة: قارن قائمتك ببوليصة التأمين الحالية الخاصة بك واعمل مع وكيلك للتأكد من أن لديك نوع التأمين والتغطية الكافية لما تمتلكه في حالة وقوع كارثة. وأخيرا فان الخطوة السادسة: قم بتحديث مخزونك. عندما تحصل على ممتلكات جديدة ، تأكد من تحديث سجل المخزون الخاص بك.

    &

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن