كيف يوجه التفكير الطيفي قرارات الاستثمار السليمة

  • بقلم : دراجو ديميتروف

    الخبير والمحلل المالي ماجستير إدارة الأعمال من كلية بوث لإدارة الأعمال بجامعة شيكاغو

     

    يعرف محترفو الاستثمار أن 99٪ من الوقت ، وتحديد فرصة استثمار جيدة يبدأ بتحديد شركة جيدة. ولكن ، من الناحية النوعية ، ما الذي يجعل شركة معينة "جيدة"؟

    وهدفنا أن نوضح للقراء كيفية إجراء مثل هذه التقييمات والمقارنات عبر العديد من الصناعات في كتابه الجديد ، ماذا تفعل هذه الشركة؟ فهم الأعمال ومخاطرها .


    "لا يمكنك فهم مخاطر الاستثمار إذا لم تفهم نموذج عمل الشركة. كلاهما يسيران يدا بيد ".

    اذ لابد ان نزيل الغموض عن العناية الواجبة النوعية باستخدام مفهوم التفكير الطيفي لأخذ فكرة مجردة مثل "كيفية تحديد ما إذا كانت الشركة" جيدة "وتقسيمها إلى خطوات. يطبق Spectrum Thinking عبر مجموعة واسعة من عوامل الأعمال - بما في ذلك المنتجات والخدمات وطبيعة الإيرادات وطبيعة النفقات - لإنشاء أطر عمل لمساعدة القراء على بدء تحليلاتهم الخاصة للاستثمارات التجارية المحتملة.

    بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام الأطر لمساعدة المحللين على تجميع "قصص" مقنعة عند عرض الأفكار على لجان الاستثمار والإجابة على أصعب أسئلة اللجنة.

    ويقدم "الكتاب " موضوعًا أعتقد أنه ضروري ولكنه مفقود من التعليم التقليدي في التمويل". "إنه يحتوي على نوع المحتوى الذي أتمنى أن أتمكن من الوصول إليه خلال سنواتي القليلة الأولى خارج المدرسة."

    مكتوبة بلغة واضحة وسهلة الفهم متاحة لجمهور عريض - بما في ذلك محترفي الاستثمار الصاعدين والمديرين ذوي الخبرة والمستثمرين العاديين وطلاب المحلل المالي المعتمد - ماذا تفعل هذه الشركة؟ يقدم أدوات لمساعدة القراء على تحديد كيفية التفكير وماذا يفكرون عند تقييم فرصة الاستثمار.

    و"بعيدًا عن تقييدك ، فإن وجود إطار عمل لما تبحث عنه يساعد في توجيه رؤيتك وتركيزها ، حتى تتمكن من الرؤية بمزيد من الوضوح".

    عن المؤلف

    استثمر Drago Dimitrov بشكل احترافي في القروض ذات الرافعة المالية والسندات ذات العائد المرتفع والأسهم العامة والخاصة ورأس المال الاستثماري. وهو حائز على رخصة محلل مالي مالي معتمد وحصل على ماجستير إدارة الأعمال من كلية بوث لإدارة الأعمال بجامعة شيكاغو. يحمل ديميتروف أيضًا درجة البكالوريوس في العلوم المالية والاقتصاد من كلية إدارة الأعمال بجامعة نوتردام ميندوزا.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن