بقيمة 180 مليون دولار : أرامكو تستثمر في شركة الحوسبة الكمومية PASQAL

  • كتب : أمير طه

    كشفت شركة "  PASQAL  " ، المتخصصة في مجال الحوسبة الكمومية للذرات المحايدة عن نجاحها في جمع 180 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة B بقيادة Temasek، وشارك في الجولة واعد فنتشرز الذراع الاستثماري لشركة أرامكو السعودية.

     

    تم بناء تقنية PASQAL اعتمادًا على البحث الحائز على جائزة نوبل لمؤسس الشركة آلين آسبيكت. ومن المتوقع أن تستخدم PASQAL التمويل لتطوير منصة الحوسبة الكمومية للذرات المحايدة، والتي تعتقد أنها ستوفر مزايا تجارية كبيرة على أجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية بحلول عام 2024.

    وقال البروفيسرو " آسبيكت " لقد قام مهندسو باسكال بتحويل الأبحاث الأساسية ذات المستوى العالمي إلى نظام سهل الاستخدام ومن المتوقع أن يقدم فائدة هائلة للعالم. أنا فخور جدًا بإنجازاتهم وأبهرني بتقدير مجتمع الاستثمار

    من خلال التمويل الجديد، تخطط PASQAL لتوسيع تواجدها العالمي. حيث تخطط الشركة لفتح مكاتب في الشرق الأوسط وآسيا هذا العام بالإضافة إلى زيادة عملياتها الحالية في أوروبا وأمريكا الشمالية. وتنوي باسكال مضاعفة فريقها الحالي المكون من 100 موظف هذا العام.

    من جهته قال فريق " واعد فنتشرز " يتماشى الاستثمار في باسكال مع مهمتنا المتمثلة في دعم أحدث التقنيات التي يمكن أن يكون لها تأثيرات عميقة على العالم. تمتلك الحوسبة الكمومية القدرة على حل مشاكل مهمة بشكل لا يصدق في مختلف القطاعات، ونعتقد أن PASQAL في وضع جيد لتكون رائدة في هذه الصناعة، مما يؤدي إلى توطين التقنيات المتقدمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعقود قادمة

     

    كما ستستخدم PASQAL التمويل لتسريع جهود البحث والتطوير التي تبذلها الشركة لبناء كمبيوتر كمي بسعة 1000 كوانتم-بت على المدى القصي.

     

     

    الجدير بالاشارة تخطط الشركة أيضًا لزيادة إنتاج أنظمتها الكمية للتركيبات في أماكن العمل بالإضافة إلى توسيع تطوير خوارزميات الملكية للعملاء عبر القطاعات الرئيسية بما في ذلك الطاقة  والكيمياء والسيارات والتنقل والرعاية الصحية وتكنولوجيا المؤسسات والتمويل والحكومة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن