رؤية صانعي السياسة في الهند ستعزز النظام البيئي للشركات الناشئة بالذكاء الاصطناعي

  • بقلم : شري شاران بادالا

    المحلل الرئيسي في فريق الاستخبارات الموضوعية في GlobalData

    تقول GlobalData إن رؤية صانعي السياسة في الهند ستعزز النظام البيئي للشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي

    بعد الأخبار التي تفيد بأن نيرمالا سيترامان ، وزير المالية الهندي ، اقترح ثلاثة مراكز امتياز (CoEs) للذكاء الاصطناعي (AI) في ميزانية الاتحاد لعام 2023 مما سيدعم النظام البيئي للشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي

    حيث لقد أطلقت ميزانية الاتحاد لعام 2023 شرارة حقبة جديدة في المشهد التكنولوجي  سريع التطور في الهند. أظهرت الحكومة موقفها الاستباقي في تبني التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي (AI) من خلال الإعلان عن ثلاثة مراكز التميز.

    "في السنوات الأخيرة ، كانت الحكومة تقود تبني الذكاء الاصطناعي للعديد من التطبيقات ، بما في ذلك تحديد الهوية باستخدام المقاييس الحيوية ، والتعرف على الوجه ، وتحليل النقاط الساخنة ، والتحقيقات الجنائية ، وإدارة حركة المرور والحشود ، وأجهزة سلامة النساء القابلة للارتداء ، وتحسين عائدات الغابات ، والزراعة الرقمية.

    ستركز مراكز التميز للذكاء الاصطناعي بشكل كبير على الرعاية الصحية  . باستخدام الذكاء الاصطناعي ، يمكن للمهنيين الطبيين الاستفادة من التشخيص الدقيق والإدارة الشخصية للمرضى ، بينما يمكن لتقنيات معالجة اللغة الطبيعية (NLP) تصنيف الوثائق الطبية وأتمتة المهام الإدارية المختلفة.

    "ميزة التكلفة في الهند ، والتوافر الوفير للمواهب الماهرة ، ولوائح حماية البيانات المتطورة تجعلها موقعًا مرغوبًا فيه لشركات الذكاء الاصطناعي التي تسعى إلى التوسع. يهدف قانون حماية البيانات الشخصية الرقمية لعام 2022 الذي تم سنه مؤخرًا إلى تحقيق التوازن بين حق المستخدمين في حماية بياناتهم والحاجة إلى معالجة البيانات القانونية مع تقليل عبء الامتثال لمجتمع بدء التشغيل المرتكز على البيانات والشركات الصغيرة في الهند.

    يجلب النظام الإيكولوجي المزدهر للشركات الناشئة العديد من الفوائد للبلد ، بما في ذلك خلق فرص العمل ، والابتكار ، والنمو الاقتصادي ، وزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر (FDI).

    "استنادًا إلى التحيل السنوي "  GlobalData's " ، تلقت الهند 58.8 مليار دولار في شكل تدفقات استثمار أجنبي مباشر إلى الداخل خلال السنة المالية 2021-2022. استقطب قطاع برمجيات وأجهزة الكمبيوتر الحصة الأكبر من الاستثمار الأجنبي المباشر خلال هذه الفترة ، حيث بلغ 14.5 مليار دولار. من المتوقع أن يزداد تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر ، مدفوعًا جزئيًا بتدفق شركات الذكاء الاصطناعي.

    "وفقًا لأحدث الإحصاءات الحكومية ، تعد الهند موطنًا لـ 1900 شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي ، وقد اعترفت وزارة تعزيز الصناعة والتجارة الداخلية بـ 4500 شركة ناشئة في 56 قطاعًا متنوعًا تركز على الابتكار لتطوير الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء (IoT) و الروبوتات.

    "مع رؤية الحكومة" اجعل الذكاء الاصطناعي في الهند وجعل الذكاء الاصطناعي يعمل لصالح الهند "، من المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بشكل كبير. ستوجه هذه المبادرات الحكومية ذات التفكير المستقبلي اتجاه التنمية في البلاد وتشكل مسار نموها المستقبلي ".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن