5 مليار دولار انخفاض فى القيمة السوقية لمجموعات " NFT "

  • بقلم :  آدم جرونويرج

    شركة "  Psychic Ventures Ltd "

    تعود الرموز غير القابلة للتبادل (NFTs) إلى الحياة مرة أخرى بعد عام مروّع ، لكن تداعيات شتاء التشفير الطويل كانت قاسية. لا يزال حجم تداول NFT في جميع القطاعات ، من الفن إلى الألعاب ، أقل بكثير من القيم التي شوهدت العام الماضي ، وخسرت مجموعات NFT مليارات الدولارات من حيث القيمة.

    وفقًا للبيانات التي قدمتها BitcoinCasinos.com ، تم تخفيض القيمة السوقية لثاني أكثر مجموعات NFT قيمة في العالم ، Bored Ape Yacht Club ، بمقدار ضخم بلغ 1.5 مليار دولار على أساس سنوي ، وهو أكبر انخفاض لجميع مجموعات NFT الكبرى.

    انخفضت القيمة السوقية بنسبة 47٪ على أساس سنوي إلى 1.62 مليار دولار في فبراير 2022

    منذ انهيار سوق التشفير ، تراجعت قيمة مجموعات NFT ، وتعد BAYC NFTs مثالًا مثاليًا على مدى عمق هذا الغوص.

    تُظهر بيانات NFTgo أن القيمة السوقية لمشروعات Bored Ape Yacht Club NFT المتاحة على سلسلة Ethereum blockchain والمدرجة في OpenSea كانت تساوي 3.11 مليار دولار تقريبًا في فبراير من العام الماضي. وقفزت هذه القيمة بنسبة 16٪ أخرى في الشهرين التاليين وبلغت 3.63 مليار دولار في أبريل 2022 .

     

    ومع ذلك ، بعد ذروته في أوائل عام 2022 ، انخفض سوق NFT بأكمله في النصف الثاني من العام. في يوليو ، انخفضت القيمة السوقية لجميع مجموعات BAYC إلى 1.74 مليار دولار ، أي نصف القيمة التي شوهدت في فبراير.

    جلب شهر أغسطس انتعاشًا طفيفًا ، لكنه كان منحدرًا من هناك. استمرت القيمة السوقية لمجموعات BAYC في الانخفاض في الأشهر التالية ، وفي ديسمبر ، وصلت إلى أدنى مستوى لها في 2022 عند 1.54 مليار دولار. على الرغم من ارتفاع هذا الرقم إلى 1.62 مليار دولار في فبراير ، إلا أن هذا لا يزال يمثل انخفاضًا هائلاً بنسبة 47٪ مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

     

    انخفضت القيمة السوقية المجمعة لأفضل خمس مجموعات NFT بمقدار 3.3 مليار دولار أمريكي على أساس سنوي

    على الرغم من أن مشاريع Bored Ape Yacht Club NFT عانت من أكبر انخفاض في القيمة السوقية في عام 2022 ، إلا أن معظم مجموعات NFT الكبرى الأخرى شهدت أيضًا انخفاضًا مضاعفًا.

     

    تُظهر بيانات NFTgo أن القيمة السوقية لـ Crypto Punks قد انخفضت بنسبة 34٪ على أساس سنوي إلى 1.69 مليار دولار أمريكي اعتبارًا من الأسبوع الماضي. وشهد تقرير "Otherdeed for Otherside" انخفاضًا أكبر. في مايو 2022 ، بلغت القيمة السوقية للمجموعات الأخرى 1.34 مليار دولار. ومنذ ذلك الحين ، انخفض هذا الرقم بنسبة 42٪ وبلغ 774.8 مليون دولار الأسبوع الماضي. شهدت شركة Mutant Ape Yacht Club انخفاضًا بنسبة 36٪ ، حيث انخفضت قيمتها السوقية من 1.17 مليار دولار إلى 742.8 مليون دولار في هذه الفترة.

     

    كانت Art Block هي الوحيدة من بين أفضل مجموعات NFT التي زادت قيمتها السوقية بشكل طفيف على أساس سنوي ، حيث ارتفعت من 825 مليون دولار إلى 847 مليون دولار.

    تظهر الإحصاءات أن أكبر خمس مجموعات من مجموعات NFT قد خسرت مجتمعة 3.3 مليار دولار في القيمة السوقية على أساس سنوي.

     

    في (فبراير) 2022 ، بلغت قيمتها السوقية مجتمعة 9 مليارات دولار ، والآن تبلغ حوالي 5.6 مليار دولار.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن