يتوقع وصول بيتكوين إلى 500 ألف دولار ..متي؟

  • بقلم : روبرت كيوساكي

    مؤلف كتاب «الأب الغني الأب الفقير» الأكثر مبيعًا

     

    يتوقع الخبراء حدوث انهيار في السوق يؤدي إلى وصول سعر بيتكوين إلى 500 ألف دولار وارتفاع سعر الذهب إلى 5000 دولار.

    وأعتقد أن عملة بيتكوين سوف ترتفع إلى 500 ألف دولار بحلول عام 2025 بسبب انهيار السوق القادم وانعدام الثقة المتتالي في الدولار الأمريكي.

    وحذّر الناس سابقًا لتجنب العملات الورقية التقليدية في أوقات عدم اليقين والتركيز على بيتكوين أو الذهب.

    توقع رجل الأعمال والمستثمر الشهير أن الأسواق مستعدة لتصحيح جدّي، مما سيؤدي إلى طباعة ضخمة أخرى للعملات الورقية بواسطة الاحتياطي الفيدرالي.

    وأعتقد أنه يجب على الناس الحصول على بيتكوين والذهب والفضة وسط هذا الاضطرات المحتمل، وتوقع أن تصل العملة المشفرة إلى 500 ألف دولار في غضون ثلاث سنوات وأيضًا أن المعدن الأصفر النفيس يمكن أن يصل إلى 5000 دولار أميركي، بينما تتداول الفضة عند 500 دولار.

    ربما يكون السبب الرئيسي في زيادة أسعار هذه الأصول هو ضعف الثقة في الدولار الأميركي، والذي وصفه بأنّه «نقود مزيفة». ومن جانب آخر وصف الذهب والفضة على أنّها «مال من عند الله» بينما عملة بيتكوين هي «مال الناس».

     

    ورغم اننى كنت  واحدًا من القلائل الذين توقعوا الانهيار الاقتصادي في عام 2008، وعلى مدى السنوات الماضية حذرت من وجود انهيار مالي جديد قادم، ودعوت الناس على تجنب ادخار الدولارات بسبب سياسات الاحتياطي الفيدرالي المثيرة للجدل.

    وفي أكتوبر الماضي، اكدت أن عملات بيتكوين والذهب والفضة سوف تستمر في الهبوط طالما استمر الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة ودعوت الناس على شراء بيتكوين والأصول الأخرى مثل الذهب والفضة، وقمت بالفعل بشراء المزيد من بيتكوين في يناير الماضي.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن