قفزت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة بنسبة 35٪ في يناير

  • بقلم : آدم جرونويرج

    المحلل المالي بشركة Psychic Ventures Ltd

    بدأت العملة المشفرة الأكبر والأغلى في العالم ، Bitcoin ، عام 2023 بشكل إيجابي ، مما جلب بعض التفاؤل الذي طال انتظاره في السوق.

    وفقًا للبيانات المقدمة من BitcoinCasinos.com ، قفزت القيمة السوقية للعملات الرقمية العالمية بنسبة 35٪ في يناير ووصلت إلى 1.08 تريليون دولار هذا الأسبوع.

    ارتفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة بما يزيد عن 1T دولار بعد شهرين

    خسرت أكبر العملات المشفرة في العالم مئات المليارات من الدولارات من حيث القيمة في عام 2022 ، وهي واحدة من أكثر الأعوام تحديًا لصناعة العملات المشفرة. ومع ذلك ، شهد شهر يناير أولى علامات الانتعاش بعد شتاء طويل للعملات المشفرة ، حيث شهدت جميع العملات الرقمية الكبرى نموًا مزدوجًا في الأسعار.

    وفقًا لبيانات CoinMarketCap ، شهدت أعلى عملتين مشفرتين ، Bitcoin و Ethereum ، ارتفاعًا في قيمها بنسبة 39٪ و 32٪ في يناير. شهد BNB و XRP نموًا في الأسعار يزيد عن 20٪ هذا الشهر. ومع ذلك ، هذا لا شيء مقارنة بنمو كاردانو وبوليجون وسولانا.

    تشير الإحصاءات إلى أن سعر كاردانو قفز بنسبة 58٪ في آخر 30 يومًا. شهد Polygon نموًا بنسبة 49٪ ، وارتفعت قيمة Solana بنسبة رائعة بلغت 147٪ في هذه الفترة. أدت الأسعار المتزايدة لأكبر العملات المشفرة في العالم إلى دفع إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة إلى ما يزيد عن تريليون دولار ، وهي القيمة التي شوهدت آخر مرة قبل شهرين.

    في نوفمبر ، بلغت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة 1.05 تريليون دولار ، لتتعافى بعد شهري سبتمبر وأكتوبر القاسيين. ومع ذلك ، انخفض هذا الرقم إلى 791.4 مليار دولار بعد شهر ، وهو ثاني أدنى قيمة في عام 2022. على الرغم من أن القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة زادت بمقدار 216 مليار دولار منذ ذلك الحين وبلغت 1.08 تريليون دولار ، إلا أن هذا لا يزال يمثل انخفاضًا بنسبة 38٪ مقارنة بشهر يناير من العام الماضي .

    تحقق أفضل 5 عملات رقمية 75٪ من إجمالي القيمة السوقية

    يمكن لحركة أسعار أكبر العملات المشفرة في العالم إضافة أو مسح مئات المليارات من الدولارات من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة.

    وفقًا لبيانات CoinMarketCap ، بقيمة مجمعة تبلغ 798.5 مليار دولار ، تشكل أكبر خمس عملات رقمية في العالم الآن 75٪ من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة.

    أغلى عملة مشفرة ، Bitcoin ، تمثل 41٪ من القيمة السوقية للعملات المشفرة العالمية ، حيث بلغت القيمة الإجمالية لجميع عملات BTC 445 مليار دولار هذا الأسبوع.

    بلغت القيمة السوقية لإيثريوم 193.3 مليار دولار أمس ، ارتفاعًا من 147 مليار دولار قبل شهر ، مما يشكل 17٪ أخرى من إجمالي القيمة السوقية.

    نظرًا لأن العملات المشفرة الثلاثة التالية ، تمثل Tether و BNB و USD Coin 18٪ أخرى من القيمة السوقية للعملات المشفرة العالمية ، مع قيمة سوقية مجمعة تقارب 160 مليار دولار.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن