الجرائم الإلكترونية هي أكبر خطر على الشركات في 2023

  • بقلم : آدم جرونويرج

    شركة Psychic Ventures Ltd

    لسنوات ، كانت الجرائم الإلكترونية واحدة من أكبر المخاطر التي تتعرض لها الشركات ، مما يضر بالبيانات الحساسة ويتسبب في خسائر مالية جسيمة للشركات في جميع أنحاء العالم. على الرغم من العديد من الرياح المعاكسة والتحديات التي يواجهها قطاع الأعمال في عام 2023 ، تظل الجريمة الإلكترونية هي التهديد الأول.

    وفقًا للبيانات المقدمة من TradingPlatforms.com ، بحصة 34٪ بين المستجيبين ، فإن الجرائم الإلكترونية هي أكبر خطر على الشركات في عام 2023 ، قبل مشكلات العرض والتضخم.

    تخسر الشركات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم المليارات بسبب الجرائم الإلكترونية كل عام. على الرغم من أن العديد من ميزانيات الأمن السيبراني قد عززت بشكل كبير ، إلا أن خروقات البيانات ، والتصيد الاحتيالي ، وهجمات برامج الفدية ، والتجسس الإلكتروني لا تزال تشكل تهديدًا كبيرًا لعملياتها.

    وفقًا لاستطلاع Allianz Risk Barometer الذي تم إجراؤه بين خبراء إدارة المخاطر في جميع أنحاء العالم ، على الرغم من أن الحوادث السيبرانية لديها حصة أقل بين المستجيبين مما كانت عليه في عام 2022 ، إلا أنها لا تزال تمثل الخطر الرئيسي للشركات على مستوى العالم. في العام الماضي ، ذكر 44٪ من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أن هجمات البرمجيات الخبيثة وبرامج الفدية ، وفشل تكنولوجيا المعلومات أو انقطاعها ، وانتهاكات البيانات تشكل أكبر تهديد لشركاتهم ومؤسساتهم ، أو 10٪ أكثر مما كانت عليه في عام 2023.

    يعد انقطاع الأعمال أو تعطل سلسلة التوريد ثاني أكبر تهديد هذا العام ، بنسبة 34٪ بين المشاركين. صعدت تنمية الاقتصاد الكلي ، بما في ذلك التضخم والانكماش والسياسات النقدية ، خمس مراتب وأصبحت ثالث أكبر خطر على الشركات بنسبة 25٪ ، ارتفاعًا من 11٪ قبل عام.

    تدور أزمة الطاقة والتغييرات في التشريعات واللوائح حول قائمة الخمسة الأوائل ، بحصة 22٪ و 19٪ بين المستطلعين على التوالي. وكشف الاستطلاع أيضًا أن الشركات والمؤسسات هي الأقل قلقًا بشأن فقدان السمعة وسحب المنتجات والمخاطر البيئية.

    سترتفع تكلفة الجرائم الإلكترونية العالمية بنسبة 40٪ على أساس سنوي لتصل إلى 11.5 تريليون دولار في عام 2023 وفقًا لبيانات Statista ، يحق للشركات والمؤسسات أن تقلق بشأن الجرائم الإلكترونية وتأثيرها المدمر على عملياتها.

    في غضون ثلاث سنوات فقط ، بين عامي 2016 و 2019 ، تضاعفت تكلفة الجرائم الإلكترونية العالمية تقريبًا وبلغت 1.16 تريليون دولار. تشمل هذه التكاليف الأموال المسروقة ، وإتلاف البيانات وتدميرها ، وفقدان الإنتاجية ، وسرقة الملكية الفكرية ، وسرقة البيانات الشخصية أو المالية ، وتعطيل المسار المعتاد للأعمال التجارية بعد الهجوم ، واستعادة وحذف البيانات والأنظمة المخترقة ، والسمعة. ضرر.

    بعد إصابة Covid-19 ، انفجرت الأرقام. مع تسريع الشركات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم للرقمنة ، ارتفعت التكلفة السنوية للجرائم الإلكترونية بنسبة 155٪ على أساس سنوي لتصل إلى 2.95 تريليون دولار في عام 2020. وبعد عام ، تضاعف هذا الرقم وبلغ حوالي 6 تريليون دولار.

    تُظهر بيانات Statista أضرارًا للجرائم الإلكترونية بلغت 8.44 تريليون دولار العام الماضي ، أو 630٪ أكثر من عام 2019. إذا تم قياسها كدولة ، فستكون الجريمة الإلكترونية ثالث أكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة والصين. تتوقع Statista أن تتضخم تكلفة الجرائم الإلكترونية العالمية بنسبة 40٪ أخرى على أساس سنوي لتصل إلى 11.5 تريليون دولار في عام 2023.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن