بملتقى السياحة السعودي : صندوق التنمية السياحي وIMPACT46 يستثمران لمجموعة المطار للسفر والسياحة

  • كتب : محمد شوقى

     

    وقع صندوق التنمية السياحي وشركة IMPACT46 اتفاقية مشتركة للاستثمار في مجموعة المطار للسفر والسياحة ، وذلك خلال ملتقى السياحة السعودي المنعقد في مدينة الرياض بين 14 و16 مارس الجاري بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وهو الحدث السياحي الأضخم بالمملكة حيث يجمع أكثر من 350 جهة مختصة بالسياحة السعودية.

     

    ووقع الاتفاقية من جانب IMPACT46 المؤسس والرئيس التنفيذي عبد العزيز العمران، ومن مجموعة المطار رئيس مجلس إدارتها يوسف بن عبد الله الراجحي، بحضور المدير العام التنفيذي لتغطية الأعمال للمنشآت الكبيرة في صندوق التنمية السياحي فيصل الفدّا.

     

    ويستهدف صندوق التنمية السياحي وفقًا للإعلان، استمرارية تفويضه التنموي شريكًا استراتيجيًا لمجموعة المطار القابضة بما يضمن دعم توسعها من خلال تقديم منصات سياحية جديدة عبر الإنترنت تخدم السياح.

    وذلك ضمن إطاره عمله على تعزيز الاستثمارات والمشاريع السياحية من خلال حزمة برامج وحلول تمويلية وتسهيلات مصممة لتمكين المستثمرين ورواد الأعمال والمنشآت ذات العلاقة بالقطاع السياحي ومساعدتهم على الاستفادة من الفرص المتاحة في القطاع.

     

    من جهته قال قصي بن عبد الله الفاخري الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، بتوقيع هذه الاتفاقية مع مجموعة المطار للسفر والسياحة، التي تأتي امتدادًا للاتفاقيات الموقعة من الصندوق مع القطاع الخاص بهدف تعزيز منظومة العمل التكاملي الذي يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030”.

     

    أوضح الفاخري الشراكة الثلاثية ستسهم بشكل نوعي في تطوير القطاع التقني السياحي إذ أن هذا النوع من الاستثمار يسهم في توفير تجربة سياحية معززة بالحلول التقنية الداعمة للتحول الرقمي وإعادة تشكيل قطاع السياحة السعودي، وهو الأمر الذي يرسخ دور الصندوق كممكِّن وداعم للمستثمرين، فاستخدام تقنيات مثل تطبيقات الأجهزة المحمولة والأنظمة الأساسية عبر الإنترنت سيؤدي إلى تحسين تجربة السفر للمستخدمين وميكنة منظومة خدمات الضيافة وربط المحتوى والمخزون المحلي بالأسواق العالمية، الأمر الذي يساهم في إثراء التجربة السياحية، وإثراء الوجهات السياحية بالمملكة بما يحقق أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة”.

     

    من جهته، قال عبد العزيز العمران الرئيس التنفيذي لشركة IMPACT46عن سعادتهم بإبرام هذه الشراكة مع صندوق التنمية السياحي للعمل على بناء مجتمع ريادي في قطاع السياحة وتلبية احتياجات رواد الأعمال في هذا القطاع، حيث قال: “نسعى دائمًا لدعم الشباب ورواد الأعمال المبتكرين من أبناء الوطن وتمكينهم من خلال تقديم الدعم الاستثماري المطلوب لنكون العجلة الفعّالة خلف تنوع الاقتصاد في المملكة”.

    من ناحيته قال رئيس مجلس إدارة مجموعة المطار للسفر والسياحة، يوسف بن عبد الله الراجحي: “جاءت هذه الاتفاقية بهدف دعم قطاع الضيافة ورفع نسب التشغيل في الغرف والشقق الفندقية وبالتالي ارتفاع إيراداتها والارتقاء بمستوى الخدمات وفق أعلى المعايير العالمية المستندة إلى تقنيات متقدمة، وأفكار ابتكارية تعزز التحول الرقمي في قطاع السياحة بالمملكة”.

     

    أضاف هذه الاتفاقية ستسهم في دعم صناعة السياحة في بلادنا وتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للسياحة ورفع مستوى الكفاءات الوطنية وخلق فرص وظيفية جديدة تلبي احتياجات التنمية، وتوحيد الرؤى المستقبلية التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030”.

     

    كانت مجموعة المطار للسفر والسياحة قد تأسست عام 2019 لتوفير حلول السفر التقنية للأفراد والشركات ومختلف المنتجات والباقات المحلية والخارجية وخيارات واسعة من الفنادق والشقق المفروشة وخيارات الطيران المتنوعة لكل أنحاء العالم، وتميزت الشركة من خلال تطبيق المطار الذي يُعد الأكثر تحميلًا في قطاع السياحة العام الماضي حسب تقرير هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية. كما انضم مؤخرًا لبرنامج الشركات المليارية حسب البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات، ويستعد لدخول أسواق جديدة بالفترة المقبلة.

     

    يُشار أنه سبق لشركة IMPACT46 إطلاق عدة صناديق استثمرت من خلالها في أكثر من 30 شركة تقنية ناشئة في المراحل المبكرة ومرحلة النمو وخاصة في المملكة العربية السعودية.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن