15 مليون دولار استثمارات بتطبيق كوفي لمنتجات القهوة بقيادة واعد فنتشرز وeWTP

  • كتب : أمير طه

     

    أغلق تطبيق كوفي " COFE "   لبيع منتجات القهوة جولة استثمارية (Series B) بقيادة صندوق الاستثمار الجريء لأرامكو، واعد فنتشرز، وصندوق eWTP Arabia التابعة لشركة eTWP المملوكة لمجموعة على بابا، ومشاركة مجموعة الامتياز للاستثمار التي تعد اكبر المساهمين السابقين بالتطبيق لترفع اجمالي استثماراتها معه إلى 11 مليون دولار من خلال إضافة مليون جديد بهذه الجولة.

     

    تأسس التطبيق عام 2018 وأصبح من أبرز التطبيقات المتخصصة في بيع القهوة عبر الإنترنت مستفيدًا من سوق تُقدر قيمته بنحو 44 مليار دولار أمريكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعمل حاليًا في الكويت والسعودية والإمارات ومصر. ويخطط التطبيق للاستفادة من الاستثمار في التوسع عالميًا في المستقبل القريب وتعزيز تواجده إقليميًا.

     

    ومن جهته قال علي الإبراهيم المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق كوفي،: في هذه الرحلة مررنا بمحطات مختلفة حصلنا فيها على العديد من الفرص الرائعة، ولكن احتوت أيضًا على تحديات تتطلب حلول مبتكرة ومرونة عالية، ومع ذلك، فقد واصلنا في طموحنا لخلق أرض خصبة لنمو اقتصاد القهوة بأكمله وخاصة في المنطقة.

     

    أضاف الثقة التي وضعها مستثمرينا بنا هي مسئولية كبيرة وشهادة على حقيقة أننا نسير على الطريق الصحيح. وفي كوفي سعينا دائمًا إلى تنمية جميع شركائنا ومستثمرينا والصناعة معنا، ومن خلال جولة الاستثمار هذه، نأمل في دفع صناعة القهوة بأكملها إلى الأمام، أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر مستثمرينا على ثقتهم المستمرة بنا وبالفريق على بذل قصارى جهدهم دائمًا، لم يكن أي من هذا ممكنًا لولا العمل الجاد وثقة كل شخص واصل القيام بهذه الرحلة معنا، وخاصة عملاءنا الأعزاء”.

     

    من جهته قال فهد العيدي المدير الإداري لصندوق واعد فنتشرز،: “مهمتنا تعزيز سبل الابتكار المستدام لدعم نمو القطاعات التقنية الناشئة في المملكة. ما قام به الفريق المؤسس لتطبيق كوفي، مع توفيرهم منصة متكاملة وابتكارية، سيمكن التطبيق من تطوير سوق القهوة المحلي والذي يقدر بمليارات الدولارات، فضلا عن كونه أحد المجالات المدعومة من قبل مبادرة وطنية حديثة، ونتطلع لشراكتنا مع “كوفي” حيث تواصل ريادتها لرقمنة سلسلة الامداد في جميع أنحاء المنطقة لتوفر منتجاتها بسهولة من المزرعة للمستهلك”.

    من ناحية أخرى  قال مؤسس eWTP جيري لي، والذي استثمرت شركته في 18 شركة تقنية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مؤخرًا: “نحن نتشارك مع رواد الأعمال المتشابهين في التفكير وندعم نمو الأعمال التجارية الواعدة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، نعتقد أن استثماراتنا، جنبًا إلى جنب مع المساعدة الاستراتيجية، ستزود كوفي بالموارد اللازمة للتوسع والنمو، إن استثمارنا هو شهادة على التزامنا بتعزيز الابتكار في المنطقة، نحن متحمسون لرؤية كوفي يقود رقمنة صناعة القهوة، والتي ستكون سوقًا بمليارات الدولارات مع إمكانات هائلة غير مستغلة”.

     

    من ناحية أخرى قال سعد البدر نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الامتياز للاستثمار “إن قيادة وفريق كوفي عملوا بجد لسنوات عديدة لتحقيق الأهداف الرئيسية التي ساهمت بشكل واضح في دفع صناعة القهوة في المنطقة، ونحن نعتقد أن كوفي جاهزة للتوسع عالميًا في الأسواق الجديدة ولتعزيز موقعه وخدماته في السوق”.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن