" جوجل» توقف تطبيق «بيندودو» الصيني من متجرها

  • كتب : سماح سعيد

     

    أوقفت شركة " جوجل" تطبيق التسوق الصيني «بيندودو»، من متجر التطبيقات الخاص بها، بعد اكتشاف برامج ضارة في إصدارات التطبيق من مصادر أخرى.

     

    وقالت «جوجل» «إنها علقت تطبيق بيندودو على متجر تطبيقات«جوجل بلاي» بسبب مخاوف أمنية، وأنها تحقق في الأمر».

     

    ويأتي تعليق تطبيق «بيندودو»، المستخدم بشكل أساسي في الصين، وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين، بشأن التطبيقات المملوكة للصين مثل «تيك توك»، والتي يقول بعض المشرعين الأمريكيين: «إنها قد تشكل تهديداً للأمن القومي».

     

    ويزعمون أن «مثل هذه التطبيقات يمكن استخدامها للتجسس على المستخدمين الأمريكيين».

     

    تحذير المستخدمين

     

    و«بيندودو» هو تطبيق تجارة إلكترونية شائع في الصين يقدم غالباً خصومات لتحفيز عمليات الشراء. وحذرت «جوجل» المستخدمين لإلغاء تثبيت أي تطبيق «بيندودو» لم يتم تنزيله من متجر «بلاي» الخاص به.

     

    وقالت «جوجل» في بيانها: «تم تعيين تطبيق جوجل بلاي للحماية لمنع محاولات تثبيت هذه التطبيقات الضارة المحددة. ويتم تحذير المستخدمين الذين لديهم إصدارات ضارة من التطبيق تم تنزيلها على أجهزتهم ومطالبتهم بإلغاء تثبيت التطبيق».

     

    ولم يتضح ما إذا كانت هناك مخاوف أمنية مماثلة حول تطبيق «بيندودو» لمستخدمي «أبل». وكان «بيندودو» لا يزال متاحاً للتنزيل من متجر «آي يو إس» التابع لشركة "أبل " .

     

    ولم تعلق «بي دي دي هولدينجز»، التي تدير «بيندودو»، على الفور. وتراجعت الأسهم المتداولة في هونج كونج في الشركة بنسبة 14.2% .

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن