60٪ من عمليات التصيد الاحتيالي في المتاجر الإلكترونية تستغل " Apple "

  •  

     

    بقلم : إدوارد جي

    باحث في الأمن السيبراني وناشر في Atlas VPN

     

     

    نظرًا لسهولة الوصول والفعالية ، يظل التصيد الاحتيالي أحد أكثر أنواع الجرائم الإلكترونية شيوعًا. من خلال شراء مجموعات التصيد المعدة مسبقًا ، قد يبدأ المحتالون عمليات التصيد بسهولة بمعرفة تقنية قليلة جدًا.

     

    تكشف البيانات التي قدمتها Atlas VPN أن العلامات التجارية للمتاجر الإلكترونية كانت الأكثر استخدامًا من قبل المخادعين في عام 2022. شكلت عمليات التصيد الاحتيالي في المتاجر الإلكترونية 42٪ من حالات التصيد المالي في عام 2022.

     

    كما تم تقليد الشركات العاملة في مجال البنوك وأنظمة الدفع ، لكنها لا تشكل سوى حوالي 10٪ من جميع حالات التصيد المالي لكل منها.

     

    تأتي البيانات مقدمة من Kaspersky ويتم استخراجها من أجهزة مستخدمي منتجات الأمان من Kaspersky. قام المستخدمون بإتاحة البيانات طواعية ، وكانت البيانات مجهولة المصدر.

     

    على الصعيد العالمي ، تزداد شعبية التسوق عبر الإنترنت ، ونتيجة لذلك ، يتم تقليد المزيد من الشركات من قبل المخادعين.

     

    ومع ذلك ، يتم تقليد إحدى العلامات التجارية أكثر من أي علامة تجارية أخرى. مع ما يقرب من 60٪ من تهديدات التصيد المالي في المتاجر الإلكترونية في عام 2022 ، لا تزال Apple هي العلامة التجارية التي ينتحل المحتالون صفتها في أغلب الأحيان.

     

    علامة تجارية أخرى يفضلها مجرمو الإنترنت هي أمازون . أما أمازون ، بنسبة 15٪ ، فقد احتلت المرتبة الثانية كأكثر العلامات التجارية تقليدًا في مواقع التصيد ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمتاجر الإلكترونية. جنبا إلى جنب مع Apple ، تظهر هاتان العلامتان التجاريتان في حوالي 75 من أصل 100 هجوم تصيد احتيالي.

     

    بينما تُستخدم العلامات التجارية Mercari و MercadoLibre و eBay أيضًا في عمليات التصيد الاحتيالي ، إلا أنها تظهر فقط في حوالي 6 حالات من أصل 100 حالة.

     

    احترس من رسائل البريد الإلكتروني من PayPal

     

    وفقًا للبيانات الحالية ، في حين أن الغالبية العظمى من عمليات الاحتيال في التصيد المالي تحاكي العلامات التجارية للمتاجر الإلكترونية (42٪) ، فإن أنظمة الدفع (10٪) تستخدم أيضًا كإغراء من قبل فنانين التصيد الاحتيالي.

     

    في عالم طرق الدفع الإلكتروني ، لطالما كان PayPal هدفًا مفضلاً للمحتالين. الغالبية العظمى (84.23٪) من عناوين URL للتصيد لأنظمة الدفع الإلكترونية تستهدف PayPal.

     

    ونتيجة لذلك ، تراجعت حصص أنظمة الدفع الأخرى بشكل كبير ، حيث انخفضت أسهم أمريكان إكسبريس إلى 2.02٪ في عام 2022 ، وانخفضت فيزا إلى 3.10٪ ، وانخفضت ماستركارد إلى 3.75٪.

    &

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن