نمو الإنفاق على أمن التكنولوجيا في الشرق الأوسط وإفريقيا

  •  

    بقلم : يوتاشا ثافير

     محلل أبحاث البرمجيات والأمن السيبراني في مؤسسة  IDC ""

     

    سيزداد الإنفاق على الحلول والخدمات الأمنية في الشرق الأوسط وإفريقيا (بما في ذلك إسرائيل) بنسبة 7.9٪ على أساس سنوي في عام 2023 ليصل إلى 6.2 مليار دولار ، وفقًا لأحدث دليل الإنفاق الأمني ​​العالمي من International شركة البيانات (IDC). تشير توقعات الشركة الصادرة حديثًا إلى أن هذا الرقم سيصل إلى 7.7 مليار دولار في عام 2026 ، وهو ما يمثل معدل نمو سنوي مركب (CAGR) بنسبة 7.8٪ خلال فترة التنبؤ 2022-2026.

    ستشكل برمجيات الأمن الحصة الأكبر من الإنفاق في عام 2023 (41.2٪) ، تليها الخدمات والأجهزة. تتوقع IDC أيضًا أن تشهد برامج الأمان أسرع معدل نمو هذا العام ، حيث يؤدي انتشار مبادرات التحول الرقمي إلى زيادة الطلب على مثل هذه الحلول في جميع أنحاء المنطقة.

    نظرًا لأن المؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تتبنى بشكل متزايد استراتيجيات الرقمنة وتتحول سريعًا نحو الترحيل إلى السحابة ، سنرى حتماً توسعًا في منطقة سطح التهديد". "لقد شهدت المنطقة بالفعل نموًا هائلاً في التهديدات مثل هجمات DDoS ، والتصيد الاحتيالي ، وبرامج الفدية ، مما أدى إلى تنفيذ إجراءات الامتثال التنظيمي الصارمة في العديد من البلدان وزيادة الوعي حول حاجة المؤسسات إلى تحسين أوضاعها الأمنية. وسيؤدي ذلك إلى تعزيز القوة المطالبة بحلول أمنية خلال السنوات القليلة المقبلة حتى يستقر الوضع ".

    بحصة 19.2٪ ، سيكون قطاع الخدمات المصرفية والمالية والتأمين (BFSI) أكبر منفق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على الحلول والخدمات الأمنية هذا العام وسيظل كذلك حتى عام 2026 ، مع توقع أن تمثل البنوك حوالي 78٪ من إجمالي BFSI الإنفاق في عام 2023. يظل الأمن السيبراني أولوية قصوى للصناعة ، مع استمرار مؤسسات BFSI في الإنفاق على تعزيز الأمن في بيئات التطبيقات والتطوير الخاصة بها ، وتعزيز ثقة العملاء في الخدمات الرقمية ، وتطوير الأمان للترحيل إلى السحابة. على هذا النحو ، تركز المؤسسات في هذا المجال بشكل أساسي على حماية نقطة النهاية وأمن الشبكة (على سبيل المثال ، جدران الحماية وشبكات VPN وعدم الثقة).

    ستكون المؤسسات الحكومية ثاني أكبر منفق في المنطقة على الحلول والخدمات الأمنية في عام 2023 ، بحصة 15.6٪ ، حيث تتطلع إلى ضمان الامتثال التنظيمي والاستثمار في حلول أمان الشبكة ونقاط النهاية. ستتبع شركات التصنيع المنفصلة ، التي تركز بشكل كبير على أمن النقاط الطرفية وتحليلات الأمن السيبراني والذكاء والاستجابة والتنسيق (CAIRO) ، في المرتبة الثالثة بحصة 10.1٪.

    سيحقق قطاع الخدمات الشخصية والاستهلاكية أعلى معدل نمو (12.8٪) في عام 2023 ، يليه قطاع البناء (10.6٪) والتجزئة (10.4٪). سيستمر الإنفاق الأمني ​​عبر جميع القطاعات في النمو مع زيادة الوعي ، حيث تقوم معظم المؤسسات الآن بتضمين أمن تكنولوجيا المعلومات في مبادرات أعمالها الجديدة وجعلها جزءًا لا يتجزأ من التخطيط والتقييم والتنفيذ.

    &




    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن