صقر : اطلاق 25 نادى لريادة الاعمال فى الجامعات

  • كتب : صابر محمد

    تم ، مؤخرا ،  إطلاق مبادرة انشاء نوادي ريادة الأعمال بالجامعات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال (GEW) بالتعاون مع لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال ومنصة مكسببي لريادة الأعمال وهي مبادرة دولية تهدف لتعريف الشباب في القارات الست بموضوع ريادة الأعمال.

    بدأت هذه المبادرة في عام 2008 بعد حدثي أسبوع المشاريع في المملكة المتحدة وأسبوع ريادة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2007ومنذ تأسيسها شارك أكثر من 10 مليون شخص من 102 دولة في أنشطة هذه المبادرة العالمية. ويهدف الحدث إلى تعريف المجتمع بأهمية وضرورة تفعيل ريادة الأعمال من خلال الأنشطة المختلفة وتحفيزهم لاستكشاف أفكار المشاريع الخاصة بهم.

    وأكد الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية أن الاكاديمية لها دور كبيـر في مجال البحث العلمي وريادة الأعمال والابتكار التكنولوجي. كما أكد على وجود فجوة بين ريادة مصر في النشر العلمي والتطبيق العملي لتلك الأبحاث مما أظهر مصر في مركز متأخر في مؤشر الابتكار العالمي الشيء الذي لا يتماشى مع امكانيات مصر وقدرتها على الابتكار.

    .

    أضاف سيتم تمويل انشاء عدد 25 نادى ريادة أعمال في الجامعات الحكومية والأهلية وذلك تنفيذًا لتوصيات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة العام السابق والتي كانت أولوياتها "بناء الانسان " وتم تكليف الجامعات بحل المشكلات التي تواجه المجتمع المصري كلا في اختصاصه وتوفير أوجه الدعم للشباب المبدعين والمبتكرين في شتى المجالات

    .

    وتأكيدا على أهمية ريادة الاعمال في مصر وتهيئة البيئة المناسبة لشباب الجامعات في خلق روح المبادرة والمخاطرة والريادة  والتميز من خلال  شباب الجامعات المصرية في خلق مشروعات تعتمد على الابتكار والابداع  والاعتماد عليهم ليصبحوا نواة المستقبل في مصر وزيادة معدلات مصر في تعميق التصنيع المحلي، تم انشاء 25 نادى ريادة أعمال بتمويل فني ومالي وتوفير كافة أوجه الدعم لهم من خلال الأكاديمية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن