فى بريطانيا : مايكروسوفت تكثف مفاوضاتها لإتمام صفقة أكتيفيجن

  • كتب : على الديب

     

    تجري شركة " مايكروسوفت " ، العالمية للتكنولوجيا ،  مفاوضات مكثفة، لإقناع السلطات الناظمة في بريطانيا، بعد أن منعت استحواذها على شركة "أكتيفيجن بليزارد" Activision Blizzard بصفقة تبلغ 69 مليار دولار.

     

    وحظرت هيئة حماية المنافسة البريطانية على مايكروسوفت، الاستحواذ على مزيد من أسهم شركة أكتيفيجن بليزارد لألعاب الفيديو من دون موافقتها منذ أسابيع.

     

    وفتح جهاز حماية المنافسة البريطانية تحقيقاً في يوليو الماضي، بشأن صفقة استحواذ شركة مايكروسوفت على أكتيفيجن مقابل 69 مليار دولار، التي تم الإعلان عنها في يناير الماضي.

     

    ورفض رئيس شركة مايكروسوفت، الإدلاء بأي تعليق حول نتائج المفاوضات مع الحكومة البريطانية، عقب رفض هيئة المنافسة والأسواق (CMA)، مشيرًا إلى أن "عرقلة إتمام الصفقة من شأنه هز الثقة في المملكة المتحدة" كوجهة للشركات التكنولوجية.

     

    ويأمل سميث في أن يتغير مجرى الأمور ويحقق نتيجة مختلفة.

     

    من جهة أخرى، كانت الهيئات الناظمة في الاتحاد الأوروبي، قد وافقت على الصفقة في مايو الماضي، بعد أن قبلت المقترحات التي قدمتها مايكروسوفت، التي تكاد تكون مماثلة لتلك التي اقترحتها في بريطانيا.

     

    وقال سميث فيما يتعلق بمخاوف الجهات التنظيمية، "نحن نرغب في معالجتها. إذا أرادت المملكة المتحدة فرض متطلبات تنظيمية تتجاوز تلك الموجودة في الاتحاد الأوروبي، نرغب في إيجاد وسائل لتحقيقها".

     

    كما قدَّمت مايكروسوفت أيضاً استئنافاً ضد إجراء هيئة التجارة الفيدرالية الأميركية، الذي يسعى إلى منع الصفقة بحجة أنها ستقمع المنافسة.

     

    وعارض قرار الاتحاد الأوروبي بريطانيا، ووافقت المفوضية الأوروبية، على صفقة استحواذ شركة مايكروسوفت على أكتيفيجن بليزارد.

     

    وقالت المفوضية، إن مايكروسوفت قدمت التزامات "استجابت لجميع مخاوفها المتعلقة بالمنافسة، التي حددتها المفوضية، وتمثل تطورًا حقيقيًا لقطاع الألعاب الحسابية مقارنة بالوضع الحالي".

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن