السعودية تطلق مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني لتعيز التعاون الاقليمى والدولى لفضاء أمني أكث موثوقية

  • كتب : على الديب

     

     

    كشفت السعودية عن إنشاء "مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني"، لتعزيز التعاون ودعم الجهود الدولية لإيجاد فضاء سيبراني عالمي آمن وموثوق .

    المؤسسة التي صدر قرار إنشائها بموجب أمر ملكي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ستكون بحسب الوكالة مؤسسة ذات شخصية اعتبارية مقرها في مدينة الرياض، وستتمتع بالاستقلال المالي والإداري، وغير هادفة إلى الربح، كما ستكون لها الأهلية الكاملة لتحقيق أهدافها وإدارة شؤونها تحت إشراف مجلس أمناء خاص بها.

     

    تركيز المملكة على الأمن السيبراني، يترافق مع مبادرات طموحة في قطاعات التكنولوجيا المختلفة، كان آخرها الترخيص لمنطقة اقتصادية خاصة للاستثمار في الحوسبة السحابية، أواخر مايو المنصرم، إذ يُتوقع أن تسهم تلك المنطقة في جذب استثمارات مباشرة أجنبية ومحلية بمقدار 13 مليار دولار إلى قطاعي التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي، بحلول عام 2030.

     

    قالت وكالة الأنباء السعودية إن إطلاق "مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني" اليوم، يأتي تأكيداً لدور المملكة في دعم الجهود الدولية وتوحيد المساعي المشتركة، بما يسهم في نقل المعرفة وتبادل الخبرات، واستكشاف فرص التعاون في قطاع الأمن السيبراني.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن