منصة Rology للتثنية الطبية تحصل على استثمار جديدة للتوسع اقليميا

  • كتب : مصطفى ابراهيم

     

    كشفت منصة "  Rology " ، المتخصصة فى التقنية الطبية المصرية، عن تلقيها استثمارًا لم تفصح قيمته عن طريق Philips Foundation Impact Investments في سياق رؤيتها الرامية إلى إتاحة الرعاية الصحية عالية الجودة لـ 100 مليون شخص سنويًا في المجتمعات المهمشة بحلول عام 2030.

    أشارت المنصة في بيانها أنها ستوظف الاستثمار في توسيع نطاق الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتسريع مهمتها في إحداث ثورة في قطاع الرعاية الصحية من خلال أحدث التقنيات.

    من جهتها قالت مارجوت كوجمانز على الاستثمار مديرة Philips Foundation،“يعد دعمنا لمنصة Rology وعلم الأشعة البعادي المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها؛ وسيلة قوية للعمل بناءً على رؤيتنا التي تنص على أن  الرعاية الصحية الجيدة لا ينبغي أن تكون امتيازًا؛ بل حقًا عالميًا يجب أن يشمل البيئات شحيحة الموارد”.

    من ناحيتها قال عمرو أبو دريع مدير Rology التنفيذي، ، عن امتنانه بإتمام هذا الاستثمار موضحا اننا ممتنون بإنضمام Philips Foundation Impact Investments إلى مسيرة التحول هذه، ونتطلع بشغف إلى الفرص الفريدة التي تلوح في الأفق”.

    الجدير بالاشارة تأسست Rology المتخصصة في خدمات تشخيص الأشعة عن بعد حسب الطلب في مصر عام 2017 عن طريق عمرو أبو دريع وبسام خلف ومحمود الدفراوي ومعاذ حسام. وتقدم خدمات تشخيص الأشعة عن بعد عبر منصتها المدعمة بتنقيات الذكاء الاصطناعي من خلال الربط بين استشاري علم الأشعة والمستشفيات والمراكز الخاصة؛ بغرض معالجة نقص الموارد في هذا المجال وما يترتب عليه من تأخر صدور تقارير التشخيص المعتمدة من أقسام الأشعة.

     

     



    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن