وصول مستخدمي الإنترنت إلى 6 مليارات في السنوات الخمسة القادمة

  • بقلم : روث سي

    باحث في الأمن السيبراني في مؤسسة  Atlas VPN.

     

    أصبح الإنترنت جزءًا لا غنى عنه في حياتنا ، مما أدى إلى تغيير طريقة تواصلنا والوصول إلى المعلومات. بينما نتطلع إلى الأمام ، من المقرر أن يزداد تأثير الإنترنت إلى أبعد من ذلك.

    وفقًا لتقديرات فريق Atlas VPN ، من المتوقع أن يتجاوز عدد مستخدمي الإنترنت 6 مليارات خلال السنوات الخمسة القادمة. 

    اعتبارًا من عام 2023 ، هناك ما يقرب من 5.16 مليار مستخدم للإنترنت على مستوى العالم ، وهو ما يمثل 64.4٪ من سكان العالم.

    بحلول عام 2028 ، من المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بنحو الخمس (19٪) ليصل إلى 6.13 مليار وتستند هذه التقديرات إلى بيانات مستخدمي الإنترنت التاريخية المقدمة من " DataReportal  " .

    تختلف أعداد مستخدمي الإنترنت ومعدلات الاختراق بشكل كبير حول العالم.

    عادةً ما تفتخر البلدان المتقدمة بمعدلات اختراق للإنترنت تزيد عن 80٪ ، في حين أن البلدان الأقل تقدمًا في الفضاء السيبراني يمكن أن تحوم فوق 50٪. من المثير للدهشة أن الدول العشرين الأولى وحدها تستوعب 3.67 مليار مستخدم للإنترنت ، وهو ما يمثل 71٪ من الإجمالي العالمي.

    تتصدر الصين حاليًا العالم من حيث أكبر عدد من مستخدمي الإنترنت ، حيث يبلغ عدد مستخدميها 1.05 مليار مستخدم ، أي ما يزيد عن 20٪ من إجمالي مستخدمي الإنترنت في العالم. بشكل عام ، 73.7٪ من سكان الصين لديهم اتصال بالإنترنت.

     

    تحتل الهند ، ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان اعتبارًا من يناير 2023 ، المرتبة الثانية في القائمة مع 692 مليون مستخدم للإنترنت. ومع ذلك ، فإن حوالي 48.7 ٪ فقط من سكان الهند لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت ، مما يجعلها أقل من المتوسط ​​العالمي. في الواقع ، يوجد في الهند أكبر عدد من الأشخاص غير المتصلين بالإنترنت في جميع أنحاء العالم ، حيث يفتقر أكثر من 730 مليون فرد إلى إمكانية الوصول إلى الإنترنت.

    وتأتي في المرتبة التالية                                                                      الولايات المتحدة (الولايات المتحدة) ، مع 311.3 مليون مستخدم للإنترنت ، وهو ما يترجم إلى ما يقرب من 91.8 ٪ من سكانها لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت ويلي الولايات المتحدة إندونيسيا والبرازيل ، مع 212.9 مليون و 181.8 مليون مستخدم للإنترنت ، على التوالي. 77٪ من سكان إندونيسيا لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت ، في حين أن المعدل في البرازيل أعلى قليلاً عند 84.3٪. يحتل البرازيليون أيضًا المرتبة الثانية من حيث الوفت الذي يقضونه على الانترنت  . 

    البلدان الأخرى في المراكز العشرة الأولى تشمل روسيا (127.6 مليون) ونيجيريا (122.5 مليون) واليابان (102.5 مليون) والمكسيك (100.6 مليون) والفلبين (85.16 مليون).

    المستقبل الرقمي 

    مع استمرار ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت بشكل مطرد وتطور التكنولوجيا بشكل كبير ، فإن المشهد الرقمي مهيأ لتحولات عميقة ، مما يبشر بفرص وتحديات جديدة ستشكل مستقبل عالمنا المترابط.

    مع نمو عدد مستخدمي الإنترنت ، تزداد أيضًا المخاطر المرتبطة بخصوصية البيانات والأمن السيبراني. تنتشر التهديدات الإلكترونية وخروقات البيانات وسرقة الهوية بشكل متزايد في عالم شديد الترابط ليس من المستغرب أن ينظر معظم الأمريكيين إلى الإرهاب الإلكتروني باعتباره الخطر الأكثر إلحاحًا على الولايات المتحدة ، وفقًا لاستطلاع أجرته مؤسسة جالوب حول الشؤون العالمية.

    &



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن