الفيسبوك الخيار الاول للمسوقين يليها انستجرام وتيك توك

  • بقلم : جاسترا كرانجيك

    محللة ومتخصصة فى مجال وسائل التواصل الاجتماعي والمحتوى الرقمي

     

    على الرغم من أن مشهد الوسائط الاجتماعية يتغير ويتطور باستمرار ، مع وجود لاعبين جدد يقاتلون من أجل جذب انتباه الجماهير والمسوقين ، لا توجد منصة قريبة من Facebook عندما يتعلق الأمر بالإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي. لا يزال عملاق الوسائط الاجتماعية ، الذي لديه قاعدة مستخدمين نشطة تقترب من 2.9 مليار ، أهم منصة بين المسوقين على جانبي B2B و B2C.

    وفقًا للبيانات التي قدمتها OnlyAccounts.io ، اختار ما يقرب من 90٪ من المسوقين Facebook للإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2023 ، بزيادة قدرها 10٪ عن Instagram وثلاث مرات أكثر من TikTok.

    يخطط 53٪ من المسوقين لزيادة استخدامهم لـ Facebook في المستقبل

    على الرغم من أن Facebook هو أحد أقدم اللاعبين في مشهد وسائل التواصل الاجتماعي ، إلا أنه لا يزال الخيار الأول لمعظم المسوقين. وفقًا لاستطلاع Social Media Examiner ، كان Facebook أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا بين المسوقين في جميع أنحاء العالم في عام 2023 ، حيث استخدم 89 ٪ منهم الشبكة للترويج لأعمالهم.

    احتلت Instagram المرتبة الثانية من حيث أكثر المنصات استخدامًا للإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي ، بحصة 80٪ بين المستجيبين. اختار ما يقرب من 65٪ من جهات التسويق الترويج على LinkedIn ، مما يجعلها ثالث أكثر المنصات استخدامًا. تلاها موقعي يوتيوب وتويتر بنسبة 54٪ و 44٪ على التوالي. تشير الإحصائيات إلى أن 26٪ فقط من المشاركين وصفوا TikTok بأنه النظام الأساسي الأفضل لإعلانات الوسائط الاجتماعية ، أو أقل بثلاث مرات من Facebook الرائد.

    كشف الاستطلاع أيضًا عن بيانات مثيرة للاهتمام حول كيفية تخطيط المسوقين لاستخدام منصات وسائل التواصل الاجتماعي في السنوات التالية. صرح حوالي 53٪ منهم بأنهم سيزيدون من استخدامهم لـ Facebook في المستقبل القريب ، بينما خطط 5٪ فقط لخفض ميزانياتهم لإعلانات Facebook. تظهر الإحصائيات أيضًا أن 66٪ من المسوقين سيزيدون من استخدامهم لـ Instagram و YouTube ، مقارنة بـ 43٪ ممن يخططون لتعزيز إعلانات TikTok. لكن في الوقت نفسه ، لم يكن 45٪ منهم يخططون لاستخدام تطبيق مشاركة الفيديو للإعلانات على الإطلاق.

    تمتلك Meta 55٪ من سوق إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي العالمية

    مع ضخ العلامات التجارية عشرات المليارات من الدولارات في إعلانات Facebook و Instagram كل عام ، تظل Meta العلامة التجارية الأكبر في المشهد الإعلاني على وسائل التواصل الاجتماعي العالمية.

    وفقًا لمسح Statista ، حصلت Meta على حصة سوقية ضخمة بلغت 55٪ العام الماضي ، أي ما يقرب من أربعة أضعاف LinkedIn ، ثاني أكبر علامة تجارية للإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي. كان لكل من Snapchat و Reddit و Pinterest و Twitter و ByteDance حوالي 5 ٪ من عائدات إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي العالمية.

    في العام الماضي ، أنفقت العلامات التجارية 189.5 مليار دولار على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي. تتوقع Statista أن يرتفع هذا الرقم إلى 207 مليار دولار في عام 2023 ثم يقفز إلى 247 مليار دولار بحلول عام 2027.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن