1.2 تريليون دولار قيمة " إنفيديا " بعد صفقة مع «جوجل»

  • كتب : رشا حسين – دينا عبد المنعم

     

    ارتفعت أسهم شركة إنفيديا " Nvidia " بنسبة 4.2%، الثلاثاء لتغلق عند مستوى قياسي، بعد أن أعلنت شركة صناعة الرقائق عن شراكة مع «غوغل» يمكن أن توسع توزيع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بها. وتعززت قيمة الشركة السوقية فوق 1.2 تريليون دولار.

    واستمر السهم في الارتفاع السريع، حيث ارتفع الآن بنسبة 234% في عام 2023، ما يجعله الأفضل أداءً على الإطلاق في مؤشر ستاندرد آند بورز. وتحتل «ميتا» المرتبة الثانية في المؤشر، بارتفاع 148%.
    ويأتي الإغلاق القياسي بعد أقل من أسبوع من إعلان الشركة أن الإيرادات الفصلية تضاعفت عن العام السابق وتوقعت أن المبيعات في هذه الفترة قد ترتفع بنسبة 170% على أساس سنوي وتزدهر أعمال إنفيديا لأن وحدات معالجة الرسومات الخاصة بها، تشهد إقبالاً كبيراً من قبل الشركات السحابية والوكالات الحكومية والشركات الناشئة لتدريب ونشر نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل التكنولوجيا التي تدعم «تشات جي بي تي».

    من جهته اكد الرئيس التنفيذي للشركة جين-سون هوانج ، في مؤتمر «جوجل» ، للترويج لاتفاقية الذكاء الاصطناعي بين الشركتين. ومن خلال هذه الشراكة، سيتمتع عملاء السحابة من جوجل بإمكانية وصول أكبر إلى التكنولوجيا التي تدعمها وحدات معالجة الرسومات القوية H100 من إنفيديا كما إن تعاوننا الموسع مع جوجل كلاود سيساعد المطورين على تسريع عملهم من خلال البنية التحتية والبرامج والخدمات التي تزيد من كفاءة الطاقة وتخفض التكاليف».



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن