دار ويليام دافيدسون للنشر : تطلق مسابقة أكاديمية لكتابة دراسات الحالة بعنوان "ممارسة الأعمال التجارية بالمنطقة

  • كتب : باكينام خالد

    أعلنت دار ويليام دافيدسون للنشر، التابعة لمعهد ويليام دافيدسون في جامعة ميتشيغان، وهي مؤسسة النشر المتخصصة بإصدار أحدث دراسات الأعمال التجارية، والمواد التعليمية الخاصة بكليات الأعمال حول العالم، عن تنظيم مسابقة أكاديمية عالمية لكتابة دراسات حالة حول ممارسة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

     

    وينبغي على دراسات الحالة المشاركة في المسابقة أن تعالج أحد التحديات التي تواجهها المؤسسات حيث تقوم بإنشاء أو تنفيذ أو تقييم أو نشر الحلول الخاصة بأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (الجزائر، البحرين، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، مالطا، المغرب، سلطنة عُمان، المملكة العربية السعودية، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، فلسطين، اليمن وغيرها). ويمكن أن تكون المؤسسة عبارة عن شركة صغيرة أو كبيرة، أو مشروع تجاري رائد، أو شركة كبيرة راسخة، وقد تشمل الشركات متعددة الجنسيات التابعة للقطاع الخاص أو الهيئات غير الحكومية والمنظمات غير الربحية.

     

    وسيتم تكريم الفائز بالمرتبة الأولى بجائزة نقدية قدرها 5000 دولار، في حين سيحصل صاحب المركز الثاني على 3500 دولار، وسيحصل صاحب المركز الثالث على 1500 دولار. وتستقبل الدار الدراسات النهائية والملاحظات في موعد أقصاه 9 فبراير 2020، وسيتم الإعلان عن الفائزين في 20 مارس 2020 والمشاركة من حلال الرابط

    https://wdi-publishing.com/mena-case-writing-competition/.  

     

    وقالت ساندي دارهيم، مديرة دار ويليام دافيدسون للنشر، عن أملها في أن تساهم هذه المسابقة في تطوير دراسات حالة أكاديمية جديدة حول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وزيادة الفهم والمعرفة بممارسات الأعمال التجارية هناك، فضلا عن تنمية مهارات التفكير النقدي لدى طلبة الجامعات في هذه البلدان من خلال استخدام الدراسات الجديدة التي تركز على مشهد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

     

    هناك العديد من المناطق في العالم التي يمكنها استخدام دراسات حالة تجارية بخصائص ومعلومات محلية خاصة بالتعليم العالي، لذلك حرصنا على تنظيم هذه المسابقة التي تركز على المسائل التجارية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

     

    ومن جانبها، قالت جيني ماجي، المدير التنفيذي للبرامج المخصصة ببرامج التعليم التنفيذي لدى ميشيغان روس: "نتطلع لتحسين جودة وكمية المواد التعليمية المتاحة للطلبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحول العالم، ودعمها بأمثلة وثيقة توفره لهم نظرة عميقة حول التحديات والحوافز الفريدة لممارسة الأعمال التجارية في هذه المنطقة الهامة من العالم".

     

    ويذكر أن باب المشاركة مفتوح حاليا أمام المعلمين أو الفرق العاملة لدى الجامعات أو الكليات التي تمنح درجة علمية أو للطلبة الأفراد أو الفرق الطلابية (خريجين أو طلاب جامعيين)، وغيرهم من الأفراد بشرط تعاونهم مع مدرب يعمل حلياً أي من الجامعات أو الكليات التي تمنح درجات علمية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن