عالم المخاوف : المخاطر السياسية فى عام 2024

  • بقلم : سيدريك شهاب

    المدير العام والرئيس العالمي للمخاطر القطرية في مؤسسة "  BMI " العالمية

     

    يواجه العالم تقويما سياسيا مزدحما بشكل استثنائي في عام 2024، مع إجراء الانتخابات في الجزائر، ومصر، والهند، وإندونيسيا، والمكسيك، وجنوب أفريقيا، وكوريا الجنوبية، وتايوان، والمملكة المتحدة، وبالطبع الولايات المتحدة. وسيكون للأخير انعكاسات كبيرة على الاقتصاد العالمي والنظام الدولي، إذا حدث تغيير في البيت الأبيض. ومن ناحية أخرى، فإن الحرب المستمرة في أوكرانيا والتوترات بين الولايات المتحدة والصين سوف تعمل على إبقاء المخاطر الجيوسياسية مرتفعة في المستقبل المنظور. وسوف تواجه البلدان والمناطق الأخرى مخاطرها الخاصة.

    لذا نتطلع الى مشاركة المهتمين للانضمام إلينا في مؤتمر "عالم المخاوف: المخاطر السياسية في عام 2024" . "   BMI World of Worries  " السنوي ، والذى سيقام يوم الاربعاء الموافق 11 أكتوبر المقبل ، على الرابط  https://www.fitchsolutions.com/events/world حيث ستناقش هذه الجلسات الافتراضية التي تستغرق ساعتين المخاطر السياسية والجيوسياسية على المدى القصير والطويل.

     

    على مدار الجلسات، سنناقش المخاطر السياسية والجيوسياسية على المدى القصير والطويل، ونحدد كيف ستؤثر الانتخابات في عام 2024 وعوامل أخرى على السياسة في البلدان المذكورة أعلاه وأماكن أخرى. سنناقش أيضًا المخاطر الأخرى الأقل شهرة.

     

    سيتضمن الحدث عروضًا تقديمية حية تليها أسئلة وأجوبة وحلقات نقاش يقودها خبراء المخاطر القطرية والمخاطر السياسية في BMI، ولجعل الحدث الافتراضي في متناول جميع عملائنا على مستوى العالم، سنجري جلستين منفصلتين مما يسمح لك باختيار الوقت المناسب. الأفضل لك.

    وستكون موضوعات المناقشة الرئيسية لهذا الحدث هي: تداعيات الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 ، الانتخابات الكبرى الأخرى في عام 2024 – بما في ذلك تايوان والهند والمكسيك والمملكة المتحدة ، العلاقات الامريكية الصينية ، آفاق الحرب الروسية الأوكرانية ، بؤر التوتر العالمية والنقاط الساخنة ، الاتجاهات السياسية العالمية طويلة المدى بالاضافة المخاطر "الخفية" وغير المقدرة ومفاجآت أخرى .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن