نيو ستوري : منازل بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في 24 ساعة

  •  

    نشرت شركة الإسكان غير الربحية «نيو ستوري» في مايو الماضي تصاميم  لحي كامل مشيد بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. وقد تتحقق هذه الرؤية قريبًا، إذ كشفت الشركة يوم الأربعاء 11 ديسمبر/كانون الأول 2019، عن المنازل الأولى لهذا الحي، ويتوقع أن تصبح ركيزة تطوير مجتمع فريد مكون من خمسين منزلًا في المكسيك.

    نجحت نيو ستوري في تشييد المنزل بمساحة 47 مترًا مربعًا (غرفتي نوم وحمام) خلال 24 ساعة فقط باستخدام فولكان 2؛ الطابعة ثلاثية الأبعاد التي طورتها شركة آيكون المتخصصة في تقنيات البناء ومقرها مدينة أوستن الأمريكية، وهي شريكة نيو ستوري في المشروع.

    من المزمع أن تنتقل إلى الحي عائلات فقيرة لا يتجاوز دخلها الشهري 80 دولارًا، علمًا بأن كثيرًا منها تعيشن حاليًا في أكواخ متواضعة لا توفر حماية كافية من تقلبات الجو. وأوضحت ألكسندريا لافكي الشريكة المؤسسة لنيو ستوري في مقابلة مع موقع فاست كومباني، أن أكثر العائلات التي ستنقل إلى الحي المطبوع لم يكن لديها تمديدات صحية في منازلها القديمة.

    وبعد اكتمال المنازل الأولى، أصبحت نموذجًا يشجع المشردين وسكان الأحياء الفقيرة على تجربتها. وأضاف بريت هاجلر المدير التنفيذي لنيو ستوري «أشعر أننا أثبتنا إمكانات التقنية بعد أن أحضرنا هذه الآلة إلى منطقة ريفية ذات طبيعة زلزالية في المكسيك وطبعنا بنجاح منازلنا الأولى، ولم تبق مجرد فكرة مجنونة بعد أن رآها الناس على أرض الواقع.»

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن