الصحة إنشاء مستشفى سابقة التجهيز في دهب

  •  

    أعلنت وزارة الصحة والسكان  عن انشاء مستشفى سابقة التجهيزات بمدينة دهب على مساحة 35 ألف متر مربع،، استجابةً لأهالي وقبائل البدو بجنوب سيناء، لتوفير خدمة طبية على أعلى مستوى.

     

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم التشديد على سرعة الانتهاء من كافة أعمال التطوير ورفع كفاءة مستشفى دهب وفقاً لمعايير الهيئة العامة للرقابة والاعتماد للتأمين الصحي الشامل الجديد، كما راجعت الرسوم الهندسية للمستشفى وأبدت عدداً من الملاحظات بما يساهم في تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

     

    وأشار مجاهد إلي أن الوزارة تعمل على رفع كفاءة المنظومة الصحية من خلال التشغيل الأمثل للمستشفيات، لافتةً إلى أنه جاري مراجعة خطة القوى البشرية بالمحافظة لتوفير كافة التخصصات الطبية بمستشفيات المحافظة.

     

    وقال إن وزيرة الصحة دعت الأهالي والقبائل البدوية إلى سرعة التسجيل بالمنظومة الجديدة حتى يتمكنوا من الحصول على الخدمات الصحية بها، موضحة أن الدولة ستتحمل اشتراكات غير القادرين.

     

    و تفقدت وزيرة الصحة والسكان أعمال الإنشاءات والتجهيزات الجارية بالمركز الحضري بمدينة دهب، حيث حرصت الوزيرة على تفقد أقسام الوحدة وراجعت الرسومات الهندسية، مشددة على سرعة الانتهاء من كافة الأعمال وفقاً للجدول الزمني، وبأعلى معايير الجودة، مع سرعة الانتهاء من أعمال الواجهات وتنسيق الموقع العام للمركز.

     

    يذكر أن محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي: "الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء" والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن