كيفية استخدام وضع الطاقة المنخفضة على Apple Watch

  • - لم تُعرف ساعة Apple Watch على الإطلاق بعمر البطارية الطويل، ولعل خير مثال على ذلك، أن أبل لم تغير تقدير عمر البطارية الذى يصل إلى 18 ساعة حتى أطلقت Apple Watch Urtla . 

     

    وفي عام 2022، قدمت الشركة وضع الطاقة المنخفضة الجديد عندما أطلقت Urtla، والآن قامت بتمديد الوقت بين عمليات شحن ساعات Apple باستخدام watchOS 9 والإصدارات الأحدث.

     

    في السابق، كانت ساعة Apple Watch تحتوي على وضع Power Reserve، والذي يقوم بإيقاف أي وظائف باستثناء قدرتك على معرفة الوقت وتحويل ساعتك الذكية إلى ساعة عادية حتى تتمكن من توصيلها بالشاحن

     

    هذا الوضع مختلف، فهو يشبه إلى حد كبير وضع الطاقة المنخفضة لجهاز iPhone، وعند التمكين سيظل بإمكانك استخدام Apple Watch، ولكن سيتم إيقاف تشغيل بعض الميزات المتعطشة للطاقة أو تقييدها للحفاظ على البطارية، وفقا لتقرير theverge.  

     

    ما يفعله وضع الطاقة المنخفضة

    فى Apple Watch، يعمل وضع الطاقة المنخفضة على تعطيل الشاشة التي تعمل دائمًا ويحد من قراءات المستشعر مثل معدل ضربات القلب في الخلفية ومراقبة الأكسجين في الدم، و (يجب أن تدرك أنه يقوم أيضًا بتعطيل إشعارات عدم انتظام ضربات القلب بالإضافة إلى إشعارات ارتفاع وانخفاض معدل ضربات القلب.)

    يؤدي وضع الطاقة المنخفضة أيضًا إلى الحد من اتصال LTE وWi-Fi. على الرغم من أنه سيظل بإمكانك إرسال رسائل أو إجراء مكالمات من ساعتك، إلا أنها ستجلب الإشعارات مرة واحدة فقط كل ساعة. ونتيجة لذلك، قد تفوتك الرسائل النصية وتنبيهات الطوارئ في الوقت المناسب.

     

    ومع ذلك، إذا كنت في منتصف التمرين، فلا تقلق - فلن يتأثر معدل ضربات القلب ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS). يوجد أيضًا خيار آخر يعمل على تقليل معدل ضربات القلب وأخذ عينات من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ولكنه غير متوفر حاليًا.

     

    يعد  هذا الوضع خيارًا رائعًا إذا كان لديك ساعة Apple Watch قديمة ولكنك لا تتطلع إلى الترقية (نظرًا لأن عمر البطارية غالبًا ما يكون سبب شراء الأشخاص لساعات جديدة)، ومع ذلك قد تختلف المسافة المقطوعة ، ويعتمد عمر البطارية بشكل كبير على الاستخدام الفردي، كما تعد صحة بطارية ساعتك أحد العوامل أيضًا، لا يمكنك الضغط كثيرًا على وضع الطاقة المنخفضة إلا إذا تدهورت البطارية بشكل كبير على مر السنين.

     

    كما هو الحال مع إصدار iPhone، ستتم مطالبتك تلقائيًا بتشغيل وضع الطاقة المنخفضة بمجرد وصول طاقة البطارية إلى 10% ، لكن بعض الأشخاص وخاصة أولئك الذين يستخدمون Urtlas، قد يرغبون في أن يكونوا أكثر تعمدًا بشأن كيفية استخدامهم لهذه الميزة ، على سبيل المثال إذا كانوا يشاركون في Ironman ويحتاجون إلى ما لا يقل عن 12 ساعة أو نحو ذلك من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وتتبع النشاط. في Urtla وUrtla 2، تقول Apple إن وضع الطاقة المنخفضة يمكن أن يطيل عمر البطارية حتى 60 ساعة

     

    تمكين وضع الطاقة المنخفضة

    أول الأشياء أولاً مرة أخرى، لاستخدام وضع الطاقة المنخفضة، ستحتاج إلى نظام watchOS 9 أو إصدار أحدث، (حاليًا، نحن نستخدم نظام watchOS 10، لكنه سيظل يعمل على نظام watchOS 9 إذا لم تعجبك الطريقة التي قام بها الإصدار الأخير بتحديث واجهة Apple Watch) وهذا يعني أيضًا أنك ستحتاج إلى Series 4 على الأقل، وإذا لديك ساعة قديمة وتعتقد أن هذه الميزة جديرة بالاهتمام، فقد ترغب في التفكير في الترقية .

     

    على أية حال، بافتراض أن Apple Watch الخاصة بك مزودة ببرنامج متوافق، ولعل أسرع طريقة هي من خلال مركز التحكم الخاص بساعتك.

     

    إذا كنت لا تزال تستخدم watchOS 9، فاسحب لأعلى للوصول إليه،  في watchOS 10 ستحتاج إلى الضغط على الزر الجانبي، ثم ابحث عن مربع نسبة البطارية واضغط عليه.

     

    يجب أن تشاهد قراءة لمقدار البطارية المتبقية لديك، اضغط على تبديل وضع الطاقة المنخفضة لتشغيله. ستشاهد بعد ذلك شرحًا حول الميزات التي تم إيقاف تشغيلها في هذا الوضع، والتي ستظهر في كل مرة تقوم فيها بتشغيله.

     

    من هناك، يمكنك الضغط فوق تشغيل أو تشغيل لـ يعمل الأول على تمكين الوضع لفترة غير محددة، وسيمنحك هذا الأخير خيار تشغيله مؤقتًا لمدة يوم أو يومين أو ثلاثة أيام.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن