كيف يمكنك إيقاف تلقى الرسائل التسويقية المزعجه

  •  تتجه الشركات بشكل متزايد إلى تطبيق واتساب، كمنصة متعددة الاستخدامات للتواصل، تشمل أنشطة مختلفة مثل تأكيد التذاكر وتحديثات المعاملات والحملات الترويجية،  يمثل هذا التحول خروجًا عن اعتمادهم على الرسائل النصية القصيرة لمثل هذه الأغراض.

     

    وفي هذا الإطار، قدم واتساب أيضًا أدوات تمكن المستخدمين من ممارسة تحكم أكبر في تفاعلاتهم على النظام الأساسي، ونتيجة لذلك لا يمكن للشركات المشاركة في المحادثات الجارية مع المستخدمين ما لم يتم منح موافقة صريحة عن طريق الاشتراك في الدردشة معهم، بهدف منح المستخدمون استقلالية لتنظيم قنوات الاتصال الخاصة بهم بشكل فعال.

     

    خطوات التنفيذ أثناء تلقي الرسائل غير المرغوب فيها من WhatsApp Business

     

    عند تلقي الرسالة الأولية من شركة ما، يُعرض على المستخدمين ثلاثة خيارات للتفاعل:

     

    الحظر: يضيف هذا الإجراء الشركة إلى قائمة جهات الاتصال المحظورة، وبمجرد الحظر لا يمكن للشركة إرسال رسالة مباشرة إلى المستخدم، على الرغم من احتفاظه بإمكانية الوصول إلى ملف تعريف أعماله وكتالوجه.

     

    الإبلاغ: لدى المستخدمين خيار الإبلاغ عن نشاط تجاري إذا كانوا يعتقدون أنه ينتهك سياسة مراسلة WhatsApp Business.

     

    متابعة: يمكن للمستخدمين تحديد هذا الخيار للحفاظ على التواصل المستمر مع الشركة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الاشتراك عن طريق إرسال رسالة إلى الشركة.

     

    كيف يمكن إيقاف تلقي الرسائل التسويقية من حساب واتساب بيزنس؟

    قد تقدم بعض الشركات للمستخدمين فرصة رفض تلقي الرسائل التسويقية عن طريق تحديد زر "إلغاء الاشتراك في الرسائل التسويقية" داخل واجهة الدردشة مع الشركة، حيث يؤدي تنشيط هذا الخيار إلى إخطار الشركة بتفضيلك لإزالة رقم واتساب الخاص بك من قوائم التوزيع التسويقية الخاصة بهم.

     

    اما إذا كانت هذه الميزة غير متوفرة أو غير فعالة، يحتفظ المستخدمون بخيار حظر النشاط التجاري، ومع ذلك من المهم ملاحظة أن حظر نشاط تجاري من مراسلتك يمنعك أيضًا من إرسال رسائل إلى هذا النشاط التجاري.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن