لاثراء المحتوى : جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة اتفاقية شراكة استراتيجية مع منجم تطوير الأعمال “BIM Ventures”

  • كتب : مصطفى ابراهيم

     

    شهد مجلس المستثمرين الذي تنظمه جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين الجمعية واستديو بناء الشركات الناشئة، منجم تطوير الأعمال “BIM Ventures”، لرفع مساهمة منظومة الاستثمار الجري وريادة الأعمال في المملكة، وذلك بحضور ومشاركة أعضاء جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة.

     

    وتضمنت الاتفاقية العديد من البنود؛ منها تعزيز مبدأ التعاون، والتكامل والتمكين بين الطرفين من أجل تقديم موارد تعليمية وإحصائية، وتوحيد الخبرات للمساهمة في تحقيق أهدافهما وإثراء المحتوى المتعلق بالاستثمار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى تفعيل دور استديوهات بناء الشركات في منظومة ريادة الأعمال والقطاع الاستثماري لتقليل المخاطر والتحديات أمام المستثمرين ورواد الأعمال والشركات الناشئة.

     

    من جهته قال قصي بن عبدالله السيف عبّر الرئيس التنفيذي لجمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة ، تأتي الاتفاقية ضمن الخطط الاستراتيجية التي تعمل عليها الجمعية من أجل تطوير وتسهيل نمو وتوسع القطاع، وكذلك توفير المزيد من الفرص للمستثمرين ورواد الأعمال”. وأضاف: “هذه الخطوة التعاونية بين الطرفين ستفتح -بإذن الله- آفاقًا نوعية وغير مسبوقة للشركات الريادية والاستثمارية”.

     

    من جهته، قال محمد أمين مراح الشريك الإداري والرئيس التنفيذي لمنجم تطوير الأعمال،: “إن هذه الشراكة الاستراتيجية والاتفاقية التعاونية مع جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة تأتي في إطار تفعيل وتعزيز دور استديوهات بناء الشركات في منظومة ريادة الأعمال والاستثمار الجريء من خلال بناء شركات ريادية تحقّق الاستدامة المالية والنمو للمشاركة في تنمية الاقتصاد الوطني”.

     

    أضاف تعمل جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة على تعزيز جاذبية ودور قطاع رأس المال جريء والملكية الخاصة ورفع مستوى الوعي بالفرص الاستثمارية في المملكة من خلال إطلاق برامج فعالة وإقامة لقاءات وجلسات حوارية وإجراء بحوث ونشر مقالات متجددة وتنظيم اجتماعات دورية تُسهم في تحسين الأنظمة والسياسات الداعمة المتعلقة بالقطاع.

     

    فيما يسعى منجم تطوير الأعمال “BIM Ventures” إلى بناء وابتكار شركات ناجحة ومستدامة من خلال الاستفادة من الخبرات والموارد وشبكة المعارف التي تنتقي الأفكار الجريئة بعناية وتتحقق من جدواها، ومن ثم تطلقها لتصبح بعد ذلك إلى شركات متكاملة.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن