30 مليون دولار استثمارات " SVC " في صندوق جنرال أتلانتيك للملكية الخاصة

  • كتب : امير طه

     

    كشفت الشركة السعودية للاستثمار الجريء “SVC” عن استثمارها 30 مليون دولار ، ما يعادل 112.5 مليون ريال سعودي ،  في صندوق الملكية الخاصة المدار من شركة جنرال أتلانتيك “General Atlantic” الأمريكية والرائدة في مجال استثمارات الملكية الخاصة.

     

    وقادت جنرال أتلانتيك استثمارات الملكية الخاصة لمرحلة النمو منذ أكثر من 4 عقود وبلغ إجمالي الأصول التي تديرها اعتبارًا في 31 مارس 2024 قرابة 84 مليار دولار أمريكي بما في ذلك جميع المنتجات الاستثمارية.

     

    وسيركز الصندوق على الاستثمار في الشركات سريعة النمو والمعتمدة على التقنية؛ عبر 5 قطاعات أساسية تشمل المنتجات الاستهلاكية، والخدمات المالية، والرعاية الصحية، والعلوم الحياتية، والتقنية.

     

    من جهته قال الدكتور نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء: “إن الاستثمار في صندوق الملكية الخاصة مع جنرال أتلانتيك يأتي ضمن برنامج السعودية للاستثمار الجريء للاستثمار في الصناديق، وتنفيذًا لاستراتيجيتها المتعلقة بجذب مدراء الصناديق العالمية الكبرى للاستثمار في الشركات السعودية بالإضافة إلى تحفيز الاستثمار في المراحل المتقدمة”.

     

    من ناحيته قال بيل فورد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة جنرال أتلانتيك: “نحن فخورون جدًا بالشراكة مع الشركة السعودية للاستثمار الجريء وتوسيع نطاق التزامنا تجاه المملكة العربية السعودية” .

     

    أضاف: “تمهد رؤية السعودية 2030 الطريق لفترة من النمو الديناميكي والابتكار في المملكة العربية السعودية، مما سيخلق فرصًا استثمارية جذابة لمستثمرينا العالميين. تعتبر السعودي للاستثمار الجريء مستثمرًا استراتيجيًا للغاية سيعمل على تعميق خبرتنا في هذه المنطقة المهمة”.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن