لتعزيز القطاع المالي : الرياض المالية تطلق صندوق 1957 فنتشرز

  • كتب : غادة حلمي

     

    أطلقت شركة " الرياض المالية " صندوق 1957 فنتشرز باستثمار كامل من بنك الرياض، وهو صندوق مغلق لرأس المال الجريء موجه للتقنيات المالية، ويسعى لتعزيز القطاع المالي بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرنامج تطوير القطاع المالي.

     

    وأشارت الرياض المالية إلى أن الصندوق يأتي ضمن مبادرة استراتيجية تتطلع من خلالها إلى المساهمة بمسيرة التحول الرقمي في المملكة، وإتاحة المزيد من الفرص في تأسيس نماذج أعمال مبتكرة في قطاع التقنيات المالية لإحداث نقلة نوعية في جهود تطوير القطاع المالي وتعزيز الابتكار والتنافسية للمحتوى المحلي.

     

    من جهته قال نادر الكريّع عبّر الرئيس التنفيذي لبنك الرياض عن الاعتزاز بإطلاق صندوق 1957 فنتشرز الذي يضاف إلى سلسلة المبادرات والخطوات المتبناة من البنك لتحفيز قطاع التقنية المالية والتحول الرقمي، وتمكين قدرات الشركات الناشئة ونماذج الأعمال المبتكرة لأصحاب المواهب ورواد الأعمال بما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي السعودي وتنويع موارده.

     

    من ناحيته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة الرياض المالية، عبد الله الشويعر، بأن إنشاء الصندوق جاء وفق رؤية مالية شاملة لدعم المستقبل المزدهر لمسار التحول الرقمي الذي تنتهجه المملكة.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن