12 مليون دولار استثمارات فى منصة ميريت لحلول التواصل للعملاء والموظفين

  • كتب : امين قدري

     

    كشفت شركة ميريت “Merit“، منصة برامج حلول التواصل للعملاء والموظفين، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Series B) قدرها 12 مليون دولار بقيادة الاستثمار كابيتال، ومشاركة Tech Invest Com وHambro Perks Oryx Fund الذين سبق وشاركا في الجولة الاستثمارية السابقة للشركة في عام 2021.

    وسجلت الشركة معدل نموٍ تراكمي نسبته 60% خلال عام 2023، وشهدت زيادة في قاعدة مستخدميها بلغت نسبتها 80% تزامنًا مع إطلاق أكثر من 100 برنامج في 20 دولة إضافية. وأضافت الشركة بأنها تقدم خدماتها للعملاء والشركات في أكثر من 160 دولة وتتعاون مع نحو 6 آلاف علامة تجارية.

    أشارت إنها شهدت تأثيرًا ملحوظًا في المملكة العربية السعودية، إذ تمكنت الشركة من توزيع مليون مكافأة وهدية في عام 2023 فقط، وتطمح إلى مضاعفة هذا الرقم بمقدار ثلاثة أضعاف خلال عام 2024.

    من جهته قالت جولي باربييه- ليبلان، الرئيسة التنفيذية لميريت عن نظرتها المستقبلية لأداء الشركة نحن متفائلون بمعدلات النمو التي نحققها على الصعيدين الدولي والإقليمي، ولدينا أهداف مثيرة نتطلع إلى تحقيقها على مدار السنوات المقبلة. تفتخر الشركة بانخراطها المتزايد في المنظومة التقنية المبتكرة في المملكة العربية السعودية، ونتوقع تحقيق مزيد من الإنجازات بفضل المشاريع الاستراتيجية التي نعتزم إطلاقها هذا العام. ندرك وجود كم هائل من الفرص الاستثمارية، ونثق في قدرة برامجنا وحلولنا التفاعلية على مواكبة التطورات المستقبلية وتلبية احتياجات مستخدمينا”.

    وفقًا لمؤسسة ميريت، فإن هدف الجولة كان 5 ملايين دولار لكنها تمكنت من حصد 12 مليون دولار بفضل اهتمام وثقة المستثمرين.ويعتبر الاستثمار هو الأول من نوعه للاستثمار كابيتال ضمن برنامج استديو الشركات الناشئة “SAIB Venture Studio” المعلن عنه مؤخرًا، والذي يستهدف إطلاق مبادرات جديدة في قطاعات التقنية والتقنية المالية بدعم من البنك السعودي للاستثمار.

     

    من جهته قال فيصل العمران الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار، الضوء على استوديو المشاريع الناشئة يهدف هذا التعاون الاستراتيجي مع ميريت إلى إطلاق حلول رقمية مبتكرة في السوق المحلية. يبذل استوديو الشركات الناشئة التابع للبنك السعودي للاستثمار جهودًا حثيثة لضخ استثمارات في التقنيات المبتكرة، وشركات التقنية المالية وإطلاق سلسلة من المبادرات في قطاعات التقنية المالية وبرامج الولاء”.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن