قريبا : سامسونج تطلق الإنسان الاصطناعي " نيون "

  • كتب : عادل فريج

    تستعد الشركة الكورية الجنوبية سامسونج للكشف عن «إنسان اصطناعي» تحت اسم «نيون» خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في السابع من يناير.

    خلال الأسابيع الماضية، نشرت شركة سامسونج سؤالًا واحدًا بلغات مختلفة عبر حساب «نيون» الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعية، وكان السؤال: هل سبق أن قابلت «اصطناعيًا»؟ وفي 26 ديسمبر ، نشرت الشركة منشورًا آخر أعلنت فيه أن نيون يشير إلى إنسان اصطناعي.

    لم تنشر الشركة تفاصيل أخرى عن المشروع عدا عن تلك المنشورات، ولا يحتوي موقع نيون الإلكتروني إلا عدًا تنازليًا لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي يقام سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية، وقليلًا من المعلومات. لكن الممثل البريطاني من أصول هندية شيكار كابور كشف عن تفاصيل أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي، فأشار إلى احتمال أنه مشارك في هذا المشروع بشكل من الأشكال.

    إذ قال كابور في تغريدة مؤخرًا «سنحصل أخيرًا على ذكاء اصطناعيً يجعلنا نتساءل من منا حقيقي» وفي تغريدة أخرى حث الممثل زوار المعرض على زيارة قسم نيون للتعلم أكثر عن «ذكاء اصطناعي قد يصبح صديقهم المفضل».

    أشارت شركة سامسونج أيضًا إلى أن نيون لا يمت بصلة لمساعد الشركة الافتراضي بيكسبي، إذ صرحت في تغريدة على حساب نيون الرسمي يوم الخميس «يشرفنا الحصول على تغطية كثيرة حتى قبل الكشف عن تقنيتنا. لكن خلافًا لما ورد في بعض الأخبار، نيون ليست مثل بيكسبي أو أي شيء رأيتموه مسبقًا».

    يبدو أن علينا انتظار أسبوع آخر لنرى بالتحديد ما ابتكرته سامسونج، ونأمل أن يرقى فعلًا إلى مستوى توقعات الشركة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن