1.86 مليار دولار استثمارات "سوفت بنك" من بيع سندات لتعزيز عمليات تطوير الذكاء الاصطناعي

  • كتب : باسل خالد

     

    كشفت مجموعة "سوفت بنك جروب" اليابانية عن جمع 1.86 مليار دولار من خلال بيع سندات مقومة بالدولار واليورو، كأول صفقة ديون بالعملات الأجنبية التي تقوم بها المجموعة منذ عام 2021، وذلك بهدف تعزيز استثماراتها في الذكاء الاصطناعي.

     

    وأوضحت المجموعة، التي يمتكلها الملياردير ماسايوشي سون، أنها طرحت سندات دولارية ذات أجلين مختلفين بقيمة إجمالية 900 مليون دولار، بجانب سندات مقومة باليورو ذات أجلين مختلفين أيضاً، والتي جمعت 900 مليون يورو (964 مليون دولار)، وفق بلومبرغ.

     

    وأشارت "سوفت بنك" أن هذه التمويلات ستُستخدم لسداد الديون وتمويل العمليات، كما ارتفعت أسهمها أيضاً بسبب التفاؤل تجاه استثماراتها في الذكاء الاصطناعي.

     

    وقامت المجموعة "سوفت بنك" ومؤسسها صن بضخ استثمارات كبيرة في الذكاء الاصطناعي، مما يعكس توقعات بزيادة وتيرة نشاطهما في هذا المجال. واستثمرت المجموعة 200 مليون دولار بشكل مباشر هذا العام في "تيمبوس إيه آي" (Tempus AI)، وهي شركة ناشئة تُحلل البيانات الطبية لمساعدة الأطباء والمرضى للتوصل إلى علاجات أفضل.

     

    كما تخطط "سوفت بنك" لاستثمار 100 مليار دولار في رقائق مرتبطة بالذكاء الاصطناعي ضمن مشروع يُسمى "إيزاناغي".

     

    وأشار الرئيس التنفيذي ماسايوشي سون، في وقت سابق، إلى أن التحول إلى تقنيات جديدة مبنية على الذكاء الاصطناعي الفائق سيتطلب تمويلاً ضخماً مع شركاء، مشيراً إلى أن "سوفت بنك" لن يتمكن من تحقيق ذلك منفرداً.

     

    ورجح أن يتجاوز الذكاء الاصطناعي الفائق القدرات البشرية بما يصل إلى 10 آلاف مرة.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن