السعودية وأمازون تبحثان تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات

  • كتب : محمد الخولي

     

    اجتمع المهندس عبد الله السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، مع مات غارمان، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ويب سيرفيسز، وعدد من القيادات العليا في الشركة، بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

    تم هذا اللقاء خلال زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم مناقشة استثمارات الشركة في البنية التحتية السحابية فائقة السعة لدعم نمو الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية السعودية والمنطقة بأسرها.

    كما التقى وزير الاتصالات السعودي بقيادات تنفيذية من شركة World Wide Technology لمناقشة دور الذكاء الاصطناعي في دعم الابتكار وخدمة الإنسانية، وتعزيز دور المملكة الريادي في هذا المجال.

    وفي لقاء آخر، اجتمع مع جينا ريموندو، وزيرة التجارة الأمريكية، لبحث سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة لدعم نمو الاقتصاد الرقمي في المنطقة، وجعل المملكة مركزًا محوريًا للتقنية والابتكار. تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تسريع نمو التقنيات الحديثة وتوسيع الفرص الاستثمارية في الاقتصاد الرقمي بين البلدين.

     

    في إطار زيارته، التقى أيضًا بمسؤولين في البيت الأبيض لبحث توسيع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مجالات الاقتصاد الرقمي، والابتكار، وتطوير صناعة الفضاء في السعودية. ناقش مع السيدة آن نويبرغر، نائبة الأمن القومي للشؤون السيبرانية والتقنيات الناشئة، تعزيز الشراكة في تقنيات الجيل الخامس والسادس وتقنيات ORAN RAN. كما بحث مع أموس هوكشتاين، المنسق الرئاسي الخاص للبنية التحتية العالمية وأمن الطاقة، وبريت ماكغورك، منسق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجلس الأمن القومي، تعزيز التعاون في مجالات نمو الاقتصاد الرقمي والابتكار.

     

    واجتمع مع شيراج باريك، مدير مجلس الفضاء الوطني الأمريكي، لبحث تعزيز الشراكات في مجال الفضاء، والمجالات الاستثمارية في اقتصادات الفضاء وتقنياته، وتعزيز استكشاف الفضاء الخارجي واستخدامه للأغراض السلمية، وتأهيل المواهب الوطنية.

     

    تأتي هذه الاجتماعات ضمن الجهود المستمرة لتعزيز البنية التحتية الرقمية في المملكة، وتوفير المزيد من الفرص الاستثمارية والتكنولوجية، بما يسهم في دفع تنمية الاقتصاد الرقمي والابتكار في المنطقة.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن