Moody’s تستحوذ بالكامل على GCR Ratings لتعزيز حضورها في أسواق الائتمان المحلية في أفريقيا

  • كتب : باكينام خالد

     

     

    كشفت شركة Moody’s Corporation (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز: MCO) اليوم أنها استحوذت بالكامل على شركة Global Credit Rating Company Limited (GCR)، وهي وكالة تصنيف ائتماني محلية رائدة تمتد عملياتها في أفريقيا. ويأتي هذا الإعلان في أعقاب استحواذ شركة Moody’s في عام 2022 على حصة الأغلبية في GCR، وتوسيع استثمارات Moody’s في أسواق الائتمان المحلية في أفريقيا.

     

     صرَّح Rob Fauber، الرئيس التنفيذي لشركة Moody’s قائلاً: "توفر GCR للمستثمرين رؤى بالغة الأهمية وإيضاحات بشأن أسواق الائتمان المحلية سريعة النمو في أفريقيا، والتي تلعب دورًا مهمًا في التنمية الاقتصادية في جميع أنحاء القارة". "تتطلع Moody’s إلى تعزيز حضورنا في مجال التصنيفات الائتمانية المحلية في أفريقيا من خلال اسم يحظى بثقة كبيرة في GCR".

     "ومن جانبه قال Marc Joffe، الرئيس التنفيذي لشركة GCR: "يُشكِّل الاستحواذ الكامل لشركة Moody’s على GCR إنجازًا مهمًا سيمكِّننا من البناء على رؤيتنا العميقة للسوق المحلية وأكثر من ربع قرن من النمو في شتى أرجاء القارة الأفريقية". “كما سيتيح الفرصة لمزيد من تطوير الحلول التي تلبي مجموعة من احتياجات العملاء، بما في ذلك التصنيفات الائتمانية وحلول مخاطر الائتمان وقدرات ESG."

     تُقيِّم GCR المؤسسات المالية والشركات والجهات المصدرة من القطاع العام والمعاملات الهيكلية في جميع أنحاء أفريقيا، ولديها مكاتب في جنوب أفريقيا ونيجيريا والسنغال وكينيا وموريشيوس. وستواصل الشركة العمل كشركة تابعة لشركة Moody’s - فضلاً عن تطوير منهجيات التصنيف الخاصة بها، وإصدار تصنيفاتها الائتمانية الخاصة، والحفاظ على فريق إدارة منفصل.

     وجب التنويه أنه لن يتم الكشف عن شروط الصفقة، ولن يكون لها تأثير مادي على النتائج المالية لشركة Moody’s لعام 2024.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن