للمرة الاولي فى 46 دولة : جوجل تُطلق خدمة مراقبة مجانية للويب المظلم

  • كتب : أمير طه

     

     

    كشفت شركة " جوجل " ، العالمية للتكنولوجيا ، أنها ستتيح خدمة “تقرير الويب المظلم” لجميع مستخدميها في 46 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، اعتبارًا من نهاية الشهر. كانت هذه الخدمة متوفرة سابقًا فقط لمشتركي Google One. وفقًا لشركة Fast Company، سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى تقرير الويب المظلم عبر صفحة “النتائج المتعلقة بك” على موقع activity.google.com.

     

    اوضحت تعمل ميزة “تقرير الويب المظلم” من جوجل على فحص الجزء السفلي وغير الطبيعي من الإنترنت لتحديد ما إذا كانت معلوماتك الشخصية قد تم تسريبها. يتضمن ذلك معلومات مثل اسمك، وعنوانك، وأرقام هواتفك، وحسابات بريدك الإلكتروني.

     

    وتعد هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين تعرضوا للاختراق، أو تسرب المعلومات، أو سرقة الهوية. على سبيل المثال، تسربت مؤخرًا معلومات 7.6 مليون من عملاء AT&T إلى الويب المظلم، مما أجبر الشركة على إعادة تعيين جميع رموز المرور الخاصة بالمستخدمين المتأثرين.

     

    الجدير بالذكر أن خدمات أخرى مثل Proton Mail وLastPass تقدم بالفعل ميزات لمراقبة الويب المظلم، وتنبيه المستخدمين في حال اكتشاف أي معلومات أو كلمات مرور مسربة .

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن