ماستركارد تطلق سلسلة بودكاست "Her Voice" في مصر لإلهام الجيل القادم من المبدعات

  • كتب : وائل الجعفري

     

    أطلقت " ماستركارد " سلسلة بودكاست "Her Voice" - الحائزة على جوائز متعددة - في مصر، وتأتي هذه الخطوة الهامة في إطار جهود ماستركارد لتمكين رائدات الأعمال والشركات الصغيرة في مصر، حيث يسلط الضوء على قصص نجاح رائدات الأعمال والمبتكرات في عدة مجالات مثل: قطاع الأعمال، والتأثير الاجتماعي، وفنون الطهي، والسفر، وتجارة التجزئة، والتجارة الإلكترونية.

     

    وتبرز "Her Voice" كمنصة محورية تقدم النساء المبدعات في مجال الابتكار وتعزز التحولات الجوهرية في المؤسسات التي تقودها النساء، في منطقة تشهد نموا ملحوظا في ريادة الأعمال النسائية.

     

    وقالت إنجي برعي، نائب الرئيس ومدير شركة ماستركارد في مصر: "نؤمن في ماستركارد بالإمكانات الهائلة للمرأة وكذلك الدور المحوري الذي تلعبه في الاقتصاد العالمي، ولقد دعمنا سلسلة بودكاست "Her Voice" لإتاحة منبر تتردد فيه أصوات النساء، وتصبح قصصهن مصدرًا للإلهام، وتفتح ابتكاراتهن آفاقاً جديدة لفرص غير مستغلة.

     

    أضافت نرى هذه السلسلة حافزاً للتغيير، يحمس كل المستمعين، ويشجعهم على المساهمة بشكل إيجابي في مجتمعاتهم، كما نتطلع لنشهد تأثيراً كبيراً لـ “Her Voice” على مستقبل الأعمال التي تقودها النساء في مصر. "

     

    ومع إطلاقها في الثاني من يوليو الجاري، تركز سلسلة البودكاست على قصص نجاح النساء الرائدات، بهدف تحفيز الأفراد لإطلاق العنان لإمكاناتهم وقدراتهم وتعزيز بعضهم البعض من خلال رواية قصص ملهمة وتبادل الخبرات. وتقدم كل حلقة مزيجًا فريدًا من الإلهام، والرؤى، ووجهات النظر من النساء اللواتي جرأن على كسر القوالب النمطية؛ بما أسهم في إعادة تشكيل المشهد العام في مصر فيما يخص تمكين المرأة على مدار العقد الماضي.

     

    تستضيف الفنانة المصرية مريم الخشت في كل حلقة شخصية نسائية فريدة من نوعها لتروي رحلتها الملهمة، ومن بين المتحدثات: أسماء خطاب، مؤسسة شركة السياحة الثقافية Walk Like an Egyptian، وليلى صدقي، مؤسسة NOLA والرسامة، ودينا المفتي، مؤسسة "إنجاز مصر"، وموناز وآية عبد الرؤوف، الشركاء المؤسسين لـ Okhtein، ورانيا أيمن، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Entreprenelle. وخلال الحلقات، تشارك هؤلاء الرائدات قصصهن بأصواتهن، ويكشفن عن مصدر إلهامهن الشخصي ودوافعهن للعمل، وكذلك رؤيتهن للمستقبل.

    وفي ذات السياق، عقدت ماستركارد اتفاقية شراكة مع Entreprenelle، وهي مؤسسة اجتماعية وتجارية تدعم وتربط وتدرب رائدات الأعمال. ومن خلال هذه الشراكة، ستفوز اثنتان من رائدات الأعمال المتميزات بعضوية لمدة عام في Entreprenelle، بالإضافة إلى تسليط الضوء على تجربتهن في بودكاست Her Voice.

     

    وفي عام 2020، عززت ماستركارد التزامها بالشمول المالي كوسيلة لتحقيق الازدهار الشامل، وركزت بشكل خاص على ربط 25 مليون سيدة أعمال بالحلول التي تساعدهن على تطوير أعمالهن. ومن خلال الاستفادة من التكنولوجيا، والعمل الخيري، بالإضافة إلى شبكة شركائها، نجحت الشركة في التواصل مع 25 مليون سيدة أعمال؛ وبذلت المزيد من الجهود لتقديم الدعم لهن. كما تعاونت ماستركارد مع مؤسسة «Women Choice» لإطلاق برنامج حاضنة الابتكار الاجتماعي لتوظيف النساء (SII)، بهدف المساعدة في توفير مليون فرصة عمل للنساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يدعم النمو الاقتصادي في المنطقة.

     

    لمشاهدة الموسم الأول من Her Voice:  https://www.priceless.com/hervoice

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن