8 مليون دولار : استثمارات فى أوتو للشحن والحلول اللوجستية

  • كتب : غادة حلمي

     

    كشفت شركة أوتو “OTO”، السعودية gلشحن والحلول اللوجستية ، عن إغلاقها جولة استثمارية (Series A) قدرها 8 ملايين دولار بقيادة سنابل للاستثمار، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وبمشاركة من سدو المالية، وIliad Partners، وSoma Capital، وPropeller.

     

    تأسست أوتو في عام 2019 عن طريق محمد الرزاز وفرقان عُزار في السعودية وتخدم حاليًا في المنطقة العربية وتركيا، وقد سبق لها جمع استثمارات بقيمة 12.3 مليون ريال سعودي (3.3 مليون دولار أمريكي) في جولاتها السابقة بمشاركة صناديق مثل MEVP، ودراية فنتشرز، و500Global.

     

    وتقول الشركة إنها تعتزم توظيف الاستثمار الجديد في تعزيز حضورها في السعودية والإمارات وتركيا، وتسعى لتحسين منصتها وتقديم مزايا جديدة للعملاء مستهدفة الشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأنشطة التجارية عبر المنصات الإلكترونية.

     

    وتقدم الشركة مجموعة حلول لجعل عمليات الشحن والتخزين أكثر سلاسة؛ حيث تسمح للتجار الربط مع أكثر من 250 شركة شحن وتوصيل محلية ودولية مباشرة، وما يزيد عن 20 منصة تجارة إلكترونية عربية وعالمية ما يسمح لهم بمزامنة الطلبات وأتمتة عمليات الشحن. وتمكن الشركة التجار كذلك من الشحن عن طريق عقودهم الخاصة أو شراء بوليصيات الشحن من مزودي الخدمة والتوصيل مباشرة من المنصة حيث توفر لهم أسعار تصفها بالتنافسية بعد التفاوض عليها مسبقًا نيابة عن التجار.

    من جهته قال محمد الرزاز، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لأوتو: “إن نجاحنا في تأمين هذه الاستثمارات يُعد دليلًا دامغًا على التزام فريقنا وجهوده المتفانية في تطوير قطاع الشحن والخدمات اللوجستية في المنطقة، تماشيًا مع طموحات المملكة العربية السعودية 2030، فنحن ملتزمون بتقديم حلول مبتكرة تدعم بدورها التجّار وأصحاب الأعمال من خلال تبسيط عمليات الشحن وإدارة كافة العمليات التشغيلية اللوجستية بكفاءة لا مثيل لها”.

     

    من ناحيته قال المتحدث باسم سنابل للاستثمار: “لقد برز قطاع الشحن بقوة خلال السنوات القليلة الماضية وزادت الحاجة إلى حلول الشحن الذكية. وقد نجحت أوتو بتطوير منصة تضم مجموعة متكاملة من الوظائف التقنية لتلبية المتطلبات اللوجستية للشركات بمختلف مجالاتها وأحجامها، ونحن متحمسون للدخول في شراكة معهم لدعم خططهم للنمو في جميع أنحاء المنطقة”.

     

    من جانبه، قال فرقان عُزار، الرئيس التنفيذي للتقنية والمؤسس الشركة لأوتو: “يمنحنا هذا التمويل الدفعة اللازمة لتحقيق رؤيتنا المتمثلة في أن نصبح بوابة الشحن الإلكترونية الرائدة. ومن خلال ردم الفجوة التقنية القائمة بين قنوات البيع ومزوّدي الخدمات اللوجستية، سنكون قادرين على تسريع وتيرة نمونا وتقديم حلول شحن مبسطة ومؤتمتة لتجار التجزئة والمتاجر الإلكترونية”.

     

    وفقًا لبيان أوتو، فإنها تخدم حاليًا أكثر من 10 آلاف علامة تجارية محلية ودولية، ونجحت خلال العام في مضاعفة إيراداتها مع تسجيلها زيادةً كبيرة في عدد الطلبات المُعالجة.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن