مليون دولار : استثمارات بمنصة تِك مال لحلول تمويل إيجار العقارات السكنية

  • كتب : أمير طه

     

    كشفت شركة تِك مال “TechMal”، المتخصصة في حلول تمويل إيجار العقارات السكنية، عن جمعها مليون دولار في جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيادة شركة الماجدية للاستثمار ومستثمرين آخرين.

     

    تأسست تك مال في عام 2024، وهي شركة تمويل استهلاكي مصغر تحت الترخيص من البنك المركزي السعودي، وتهدف لتقديم حلول تمويلية لقطاع الإيجارات السكنية الموثقة عبر منصة إيجار من خلال تحويل دفعات الإيجار السنوية أو نصف السنوية إلى أقساط شهرية.

     

    من جهته قال سعود عبدالله الربدي المؤسس الشريك لتك مال،: “تعكس هذه الجولة الاستثمارية الرغبة في الاستثمار في المجال التمويلي العقاري بجميع أشكاله، ونحن فخورون بانضمام الشركاء الاستراتيجيين الذين يدعمون توجهنا في هذا القطاع”.

     

    من ناحيته، قال باسل صالح السحيباني، المؤسس الشريك لتك مال: “تركيز تك مال على قطاع الإيجارات السكنية ودخول شريك عقاري رائد في مراحلها التأسيسية سيمكننا من خدمة القطاع واحتياجاته بأدق تفاصيله”.

     

    بدوره بذلك ناصر عبدالرحمن الماجد، الرئيس التنفيذي لشركة الماجدية للاستثمار، وقال : “إن سوق الإيجارات السكنية يشهد نموًّا متسارعًا في المملكة، ووجود منصة مثل تك مال لتسهيل سداد الإيجار شهريًا من شأنه التسهيل على المستأجرين والمؤجرين وفق طرق آمنة وخيارات مرنة، ويساعدهم على الإيفاء بالتزاماتهم المالية بيسر وسهولة، وسعداء بكوننا جزءًا من هذه الشراكة”.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن