تعاون جديد بين كابجيميني وSAP لرفع كفاءة عمليات المؤسسات التجارية باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي

  •  كتب :  وائل الجعفري

     

     

    كشفت شركة " كابجيميني " عن التوسع في شراكتها الاستراتيجية والممتدة مع شركة إس إيه بي (SAP) لحلول البرمجية المبتكرة، بهدف دعم المؤسسات في مواجهة التحديات الحرجة للأعمال، من خلال دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في العمليات والوظائف الرئيسية، مثل الموارد البشرية والمبيعات والمشتريات والاستدامة.

     

    ويدمج هذا التعاون الواعد بين ريادة كابجيميني في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، خاصة حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي الرائدة في الصناعة، وخبرة الشركة في قيادة تحولات SAP واسعة النطاق؛ جنبًا إلى جنب مع محفظة الذكاء الاصطناعي للأعمال الواسعة لشركة SAP، والمدعومة من منصة SAP لتكنولوجيا الأعمال (SAP BTP) لمساعدة العملاء على تعزيز عملياتهم التجارية الأكثر تعقيدًا.

     

    ومن خلال هذه الشراكة، تقوم كابجيميني بتوسيع مركزها العالمي للتميز من SAP (SAP CoE)، بهدف دمج ثلاثة أبعاد رئيسية لتحقيق قيمة الأعمال:

     

    ·         تعزيز العمليات التجارية باستخدام الذكاء الاصطناعي وتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي: تتضمن حلول وحالات استخدام مخصصة حسب الصناعة، لتعزيز الإنتاجية اليومية للمستخدمين وتحسين سرعة وجودة عملية اتخاذ القرارات.

     

    ·         دخول أسرع إلى السوق GTM: دمج مسرعات الذكاء الاصطناعي التوليدية طوال دورة حياة المشروع في إطار تسليم تحولات SAP الكبيرة، لزيادة الكفاءة وتقليل وقت الدخول في الأسواق.

     

    ·         تحسين مهارات القوى العاملة: تدريب كابجيميني للعاملين بأنظمة SAP على أساليب الذكاء الاصطناعي الجديدة وأدوات SAP التوليدية لتعزيز مهاراتهم. وكجزء من هذه الشراكة، تخطط كابجيميني لتحسين مهارات 20,000 موظف بحلول النصف الأول من عام 2025.

     

    قال حسام سيف الدين، الرئيس التنفيذي لشركة كابجيميني مصر: "وضع مركز خدمات كابجيميني في مصر استراتيجية تدريب شاملة، ويتخذ خطوات عملية لتحسين مهارات الموظفين، وإعادة صقل مهاراتهم في استخدام SAP وتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، مما يساعد عملائنا في مواجهة تحديات تحويل الأعمال وتكنولوجيا المعلومات".

     

    ومن جانبه قال الدكتور فيليب هيرزيج، الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي بشركة إس إيه بي (SAP SE): "نقدر دعم كابجيميني لحلول SAP للذكاء الاصطناعي المصمم للأعمال "SAP Business AI"، وسنستمر في تعزيز تطبيقات وعمليات الأعمال، استنادا إلى منصة SAP لتكنولوجيا الأعمال وخدماتنا الرائدة للذكاء الاصطناعي، بما يتناسب مع احتياجات عملائنا."

     

    وأضاف فيليب هيرزيج، رئيس قسم الذكاء الاصطناعي في SAP، أن الشركة تتطلع إلى لتوسيع شراكتها مع كابجيميني والعمل معها للجمع بين محفظة الذكاء الاصطناعي للأعمال من SAP وخبرة كابجيميني في الصناعة، لإنشاء ميزات جديدة ومبتكرة من شأنها أن تساعد العملاء في إعادة التفكير طريقة إدارتهم للعمليات التجارية.

     

    تعمل كابجيميني وSAP بالفعل مع العملاء لدعم قدرتهم على الاستفادة من حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي، ويتضمن هذا التعاون محاور مثل:

     

    ·         تحقيق أهداف الاستدامة: مساعدة متاجر التجزئة على تقليل هدر الطعام من خلال إنشاء حملات استباقية على المنتجات التي تقترب من تاريخ انتهاء صلاحيتها.

     

    ·         دفع المشتريات الذكية: مساعدة مؤسسة رائدة في مجال السيارات على تحويل وظيفة التوريد المباشر إلى عملية مرنة واستباقية ومدعومة بالبيانات.

     

    ·         تمكين وظائف المبيعات: تطوير حالة استخدام لزيادة المبيعات في صناعة أشباه الموصلات عن طريق مسح المستندات الفنية المعقدة وتقديم أفضل اقتراح للعملاء بصورة استباقية.

     

    من جهته أشار نارايانان بالاسوبرامانيام، الرئيس العالمي لحلول المؤسسات المجمعة في كابجيميني: "على مدى الأشهر الــ 18 الماضية، استطاع الذكاء الاصطناعي التوليدي تغيير الطريقة التي تعمل بها المنظمات. ولذلك، تعمل كابجيميني على تطوير قدراتها وتوسيع شبكة شركائها لدعم عملائنا بشكل أفضل خلال الموجة التالية من هذه التكنولوجيا التحويلية، والتي سيكون أهم ملامحها التنفيذ على نطاق واسع."

     

    أضاف بالاسوبرامانيام: "ستساعد هذه الشراكة الموسعة مع SAP عملائنا على تكييف عملياتهم التجارية بكفاءة، وإعدادهم للنجاح على المدى القصير والبعيد. فمع أكثر من أربعة عقود من الخبرة في تقديم القيمة مع SAP، وريادتنا المثبتة في البيانات الذكاء الاصطناعي، يمكن للمؤسسات الاعتماد على فرق الخبراء لدينا لإطلاق العنان للإمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي الكاملة، مع تحويل وظائف الأعمال الأساسية".

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن