استثمارات بقيمة 20 مليون دولار : لشركة Intelmatix لتطوير الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة

  • كتب : أمير طه

     

    كشفت شركة "  Intelmatix، المتخصصة فى الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة، عن إغلاقها جولة استثمارية (Series A) قدرها 20 مليون دولار بقيادة شروق بارتنرز، ومشاركة الشركة السعودية للاستثمار الجريء “SVC”، وSTV، وشركة العليان المالية، ومجموعة سلطان القابضة، وزين فينتشرز، وصندوق رؤى للنمو.

    تأسست Intelmatix بواسطة علماء من معهد ماساتشوستس للتقنية (MIT) بهدف معالجة الفجوة في تقنية الذكاء الاصطناعي ورأس المال البشري في المنطقة من خلال منتجها الرئيس المتمثل في منصة منصة ذكاء القرارات المؤسسي “EDIX”. وتعمل الشركة حاليًا في الرياض ولندن وبوسطن الأمريكية.

    من جهته الدكتور نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء، على الجولة بقوله: “استثمارنا في شركات الذكاء الاصطناعي نابع من التزامنا بالمساهمة بإطلاق التقنيات العميقة والذكاء الاصطناعي في الاقتصاد السعودي”.

    من ناحيته قال إبراهيم نياز، الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات “NTDP“: “نهدف إلى تمكين وتسريع تبني الذكاء الاصطناعي من خلال دعم الشركات الناشئة في مجال التقنيات العميقة في المملكة، مما يمكن أبحاث الذكاء الاصطناعي وتطوير المواهب في هذا المجال”.

    من جهته، قال أنس الفارس، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لـIntelmatix: “تعد منصة EDIX محطة واحدة وحلًا شاملًا للمؤسسات في القطاعات المختلفة التي تحتاج إلى قدرات الذكاء الاصطناعي لتعزيز إنتاجيتها، دون القلق بشأن نقص المهارات في الذكاء الاصطناعي أو الاستثمار الكبير في بناء الأنظمة والبنية التحتية”.

    من ناحية اخرى قال نبيل العامودي، الرئيس التنفيذي لشركة العليان المالية، “تعد منتجات Intelmatix للذكاء الاصطناعي ضرورية للمؤسسات في المنطقة حيث تساعدها في تبني الذكاء الاصطناعي في دعم اتخاذ القرار”.

    وأضاف بدر الخرافي، رئيس مجلس إدارة مجموعة زين الشركات التي لم يكن بإمكانها تحمل الوقت والتكلفة لتطوير قدراتها في الذكاء الاصطناعي يمكنها الان الاعتماد على تقنيات انتلماتكس لتعزيز إنتاجيتها”.

     

    من ناحية اخرى قال يوسف البابطين، الشريك في شروق بارتنرز “يتماشى هذا الاستثمار في Intelmatix مع التزامنا بدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي المبتكرة التي تعالج التحديات المعقدة وتفتح فرص نمو جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحديدًا في المملكة العربية السعودية”.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن