أخر الأخبار

البيتكوين ينتعش مستفيدا من تعافي معنويات المستثمرين

  • بقلم : جورج خوري

    المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI

     

    تعافى البيتكوين إلى حد ما، بعد تعرضه لسلسلة خسائر دامت أسبوعًا. ومن المتحمل أن تتحسن معنويات المستثمرين، مما قد يقلل من ضغوط البيع، لا سيما بعد حالة الذعر الأخيرة التي شهدتها الأسواق؛ نتيجة المخاوف بشأن احتمال تعرض الاقتصاد الأمريكي لموجة ركود. ومع ذلك، من المرجح أن يواصل المستثمرون مراقبة البيانات الاقتصادية الأمريكية بحثًا عن دلائل إضافية حول اتجاه الاقتصاد الأمريكي.

    وفي الوقت نفسه، لا تزال عمليات تصفية مراكز البيع والشراء عند مستوياتها، مما يشير إلى سيطرة مشاعر الحذر على المستثمرين إلى جانب حالة عدم اليقين بشأن اتجاه العملة المشفرة. أيضا، فإن تخوف المستثمرين المؤسسيين لا يزال يشكل دورًا مهمًا أيضًا، خاصة بعدما شهدت صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة مؤخرًا تدفقات خارجية كبيرة، حيث سجلت الصناديق خروج أكثر من 148 مليون دولار أمس، لتسجل بذلك ثالث جلسة لها على التوالي من التدفقات الخارجة.

    ورغم ذلك، استطاعت صناديق الاستثمار المتداولة في الإيثريوم جذب استثمارات جديدة. حيث سجلت بعض هذه الصناديق سلسلة من التدفقات الداخلة، مما قد يشير إلى الاهتمام المتزايد بالعملة المشفرة. ومن المتوقع أن تلعب هذه التدفقات القوية دورًا كبيرًا في الحد من المخاوف المتعلقة باتجاه الأصول المشفرة بشكل عام.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن